عرب يبحث مع "سوكيم" إقامة مركز ثقافى كورى بالقاهرة

فن وثقافة

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 11:44
عرب يبحث مع سوكيم إقامة مركز ثقافى كورى بالقاهرةعرب خلال لقائه بالسفير يونج سو كيم
كتبت ـ نهلة النمر:

التقي د.محمد صابر عرب  وزير الثقافة مع يونج سو كيم سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة بمكتبه، بحضور بارك جي يانج المستشار الثقافي والإعلامي لكوريا الجنوبية .

أعرب عرب عن مدي سعادته بزيارة السفير الكوري، وقام بتوجيه الشكر له علي سعة اطلاعه فيما يتعلق بالعلاقات المصرية الكورية، مشيرا إلى أنه متابع جيد للعلاقات الاقتصادية بين البلدين منذ ثمانينات القرن الماضي وأن العلاقات ستكون اقوي في المستقبل.
كما رحب عرب بإقامة علاقات قوية خاصة فى مجال الثقافة وذلك عن طريق اقامة مركز ثقافي

كوري جنوبي في القاهرة والتى قد أُرسلت أوراقه لوزارة الخارجية لاعتمادها، خاصة بعد الانتخابات الرئاسية فى مصر ليكون بمثابة نافذه للمصريين للتعرف علي ثراء التجربة الكورية، بالإضافة لإقامة احتفالية ثقافية كبيرة متنوعة مثل اقامة المعارض وعروض بدار الاوبرا وعرض افلام سينمائية كورية فى عام 2015 بمناسبة مرور عشرين عاما علي اقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين.
كما اعتبر عرب الزيارة استمرارا لعلاقات قوية بين وزارة الثقافة
المصرية والحكومة الكورية التي يكن لها الشعب المصري كل الاحترام، متمنيا تطور العلاقات بعد الثورة في مجالات الصناعة والاقتصاد والسياحة والثقافة.
من جانبه شكر السفير الكوري بالقاهرة وزير الثقافة لإتاحة الفرصة لمقابلته في ظل الوقت المشحون بالعمل في مصر، واضاف السفير الكورى أن دور مصر في الشرق الاوسط لا يقل أهمية عن دور الصين في شرق آسيا لأن مصر لها مكانة هامة من الناحيتين الاستراتيجية والثقافية وستصبح دولة كبري لتوافر كل شروط التقدم بها .
وفي نهاية اللقاء تبادل وزير الثقافة والسفير الكوري يونج سو كيم الهدايا التذكارية ، كما قام وزير الثقافة باهداء بعض الكتب العربية للدكتور يانج المستشار الثقافي والاعلامي .