عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوظبي تستضيف افلام امريكا اللاتينية

بوابة الوفد الإلكترونية

صرحت الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، عن استضافة أبوظبي فعاليات دورة جوائز إيمي الدولية بالنيابة عن الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، في فئة الأفلام الوثائقية لدول أمريكا اللاتينية، وذلك تحت رعاية شركة الانتاج الإعلامي "بيراميديا" في twofour54 منطقة صانعي الإعلام.

وقالت "الرويني" أن هذا الاجتماع يقام في العاصمة الإماراتية للمرة الثالثة على التوالي، حيث أقيمت الدورة الأولى عام 2010 في فئتي الدراما والبرامج الإخبارية وفي العام الماضي في فئتي الدراما والأفلام الوثائقية.. وستقوم الشركة بتوجيه الدعوة لعدد اثني عشر من صناع الإعلام ومخرجي الأفلام من الإمارات، والدول العربية والأوروبية للمشاركة في لجنة تحكيم الدورة، وتقييم الأعمال الوثائقية المشاركة من دول أمريكا اللاتينية وبحضور جيسيكا فرانكو ممثل عن الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية.

وتطرقت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أهمية استضافة هذا الحدث في أبوظبي وقالت: إن فرص تنظيم مثل هذه الفعاليات تتيح بشكل كبير الاستفادة من الكفاءات الفنية المتوفرة لدى جهة مرموقة مثل الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، والاستفادة من فرص التعاون المتاحة في مجالات السينما والتلفزيون بما يعود بالفائدة على المنجز الفني في الإمارات والعالم العربي، مشيرة إلى أن قطاع مثل السينما الإماراتية حدث له تطور كبير من خلال الأداء والأفكار والمضمون وأثبت في فترة الخمس سنوات الماضية قوته في المنطقة وتجاوزه لمصطلح "المحلية" مما جعلها تبرز في المهرجانات السينمائية الدولية.. وكلما

زادت فرص احتكاك صناع الأفلام الوثائقية من الإمارات والعالم العربي بمختلف الخبرات والمدارس العالمية، زادت فرص نجاح انتاجهم وتطوره من حيث الشكل والمضمون.

وأضافت، أن هذا الحدث يؤكد على مكانة أبوظبي في مجال السينما وتطوير المحتوى التلفزيوني  الأمر الذي دفع "بيراميديا" لبذل المزيد من الجهود في مجال تنظيم الفعاليات الكبرى حتى باتت العاصمة مقراً رسمياً في خارطة اجتماع لجان تحكيم جوائز الإيمي، وبالفعل نجحت الشركة في استضافة الحدث للمرة الثالثة على التوالي، لقناعتها بأن ذلك يساهم في زيادة الوعي والتعرف على أشكال الانتاج الإعلامي من مختلف دول العالم الأمر الذي يسمح بخلق أجواء للمنافسة.

من ناحية أخرى، قالت جسيكا فرانكو، ممثل الأكاديمية، نحن سعداء بعودتنا مرة أخرى إلى أبوظبي واستضافتها لأعضاء اللجنة التحكيمية للجائزة، وأتوجه بالشكر إلى عضو الأكاديمية الإعلامية نشوة الرويني وإلى شركة بيراميديا كما أشكر هيئة المنطقة الإعلامية على إقامة جلسة اللجنة التحكيمية في مقر الهيئة.