رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرب: نعيش ظرفاً استثنائياً..وإقامة المهرجان أمر حتمي

فن

السبت, 01 سبتمبر 2012 11:11
عرب: نعيش ظرفاً استثنائياً..وإقامة المهرجان أمر حتميالدكتور صابر عرب وزير الثقافة
كتب - صفوت دسوقي:

نعيش ظرفاً استثنائياً وإقامة مهرجان القاهرة السينمائي أمر حتمي وضروري. بهذه الكلمات علق الدكتور صابر عرب وزير الثقافة علي قراره الأخير بإسناد مهمة إقامة المهرجان للوزارة.. واصل «عرب» تصريحاته لـ «لوفد» قائلاً: كانت هناك أزمة تلاحق مهرجان القاهرة السينمائي فقد حصلت جمعية مؤسسة مهرجان القاهرة التي يترأسها يوسف شريف رزق الله علي حكم بتنظيم المهرجان ثم طعنت جمعية أدباء ونقاد السينما علي الحكم لأنه لا يجوز إسناد تنظيم المهرجان إلي جمعية دون إعلان رسمي ولذا تعطل تنفيذ الحكم..

واصل الدكتور صابر عرب حديثه قائلاً: أمام الصراع بين الجمعيتين اكتشفت ان مهرجان القاهرة مهدد

بعدم الإقامة في موعده.. خاصة أنه يبقي شهران فقط.. وبعد طول تفكير قررت أن تتولي وزارة الثقافة مسئولية تنظيم المهرجان تفادياً لأزمة شطب المهرجان من الأجندة الدولية.
وحول ما تردد عن إسناد المهرجان لوجوه تنتمي للنظام القديم قال عرب: لا يجوز إطلاق هذه الاتهامات..أنا قمت باختيار أشخاص لهم رصيد كبير من الاحترام والأمانة في مقدمتهم الدكتور عزت أبوعوف وهو رجل فنان وليس له انتماء حزبي وله تاريخ فني مشرف وسبق أن تولي مهمة رئاسة المهرجان وحقق نجاحاً كبيراً.. وتم
اختيار سهير عبدالقادر أيضاً للمشاركة في المهرجان.. وأحب التأكيد علي أن هناك مجموعة كبيرة انضمت الي إدارة المهرجان وهي تنتمي إلي مؤسسة مهرجان القاهرة منهم الناقدة خيرية البشلاوي وماريان خوري ورفيق الصبان.. يحرك هذه الأشخاص دافع وطني وهمهم أن يقام المهرجان ويعبر محنة التهديد بالشغب.
وبشأن ما تردد حول صعوبة إقناع عزت أبوعوف بتولي المسئولية قال: لم أجد أي صعوبة في إقناع عزت أبوعوف حيث رحب بالفكر وتعهد بأن يكون المهرجان القادم كبيراً ويليق باسم مصر.
وعن المخاوف التي تهدد المهرجان مثل عدم الاستقرار الأمني قال: أشعر بأن الحال يتحسن يوماً بعد الآخر والاستقرار يتحقق .. ويجب أن نعترف بأن الأوضاع الأمنية الآن أفضل بكثير.. واثق في تكاتف كل جهات الدولة مع وزارة الثقافة لتقديم مهرجان القاهرة السينمائي في صورة مبهرة.

أهم الاخبار