فيديو.."رايحين على فين" أول برنامج لتليفزيون الواقع

فن وثقافة

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 18:01
فيديو..رايحين على فين أول برنامج لتليفزيون الواقعالمنتج محمد حفظي وفران مايرز
كتب - محمد فهمى:

أقامت قناة الحرة مساء أمس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة تفاصيل برنامجها الجديد "رايحين علي فين" وهو برنامج شبابي يعبر عن تليفزيون الواقع، وسيتم عرض أولي حلقات البرنامج يوم الخميس القادم.

وتدور فكرة البرنامج من خلال خمسة أشخاص يجمعهم حلم واحد طوال 9 أشهر ليروا مصر فى مستقبل أفضل وقام بإدارة المؤتمر المحلل السينمائي علاء كركوتي.
وقال المنتج محمد حفظي منتج البرنامج ورئيس مجلس إدارة شركة فيلم كلينك إن البرنامج يعد تجربة فريدة من نوعها تخوضها قناة الحرة التلفزيونية الإخبارية، وذلك من خلال التركيز على حياة 5 من الشباب المصري، مختلفين في آرائهم وتوجهاتهم، مختلفين في طبقاتهم الاجتماعية والمادية، مختلفين في وظائفهم وأعمالهم.. كل ما يجمعهم هو أنهم جميعا في العشرينات من عمرهم لكي يجيبوا عن السؤال الذي يهم الجميع .. رايحين على فين؟.
وأشار حفظي إلى أن العمل مع قناة الحرة في انتاج هذا البرنامج يعبر عن شراكة حقيقية بين الطرفين موضحاً أن

التوجيه الذي تميز بالمهنية والاستقلالية والدعم من قناة الحرة ساهم في انتاج هذا العمل بشكل مميز ورائع، موضحاً أنه وجد أن أفضل من سيقوم بتولي هذا الموضوع هو المخرج تامر عزت، خاصة وأنه يراه واحد من أهم مخرجي الأفلام الوثائقية الشبابية في العالم العربي حالياً.
وأكدت فران مايرز صاحبة فكرة البرنامج والمنتجة المنفذة له بقناة الحرة رايحين على فين" أنها رأت أن القناة يجب أن تقدم رؤية مختلفة عن رؤية المنظرين السياسيين والاستراتيجيين، وذلك من خلال معرفة ما يحدث على أرض الواقع، "ولذلك فكرنا في عمل يعكس نبض الشارع المصري بكل جوانبه، ولذا كانت الفكرة في أن نختار مجموعة من 5 شباب من أجل معرفة آرائهم وتوجهاتهم والتحديات التي تواجههم بشكل يومي في أماكن عملهم ومنازلهم حتى في الطرقات والأسواق مشيرة
إلي أنها لا يوجد لديها أي شك في أن هذه الشخصيات الخمسة ستستحوذ على قلوب وعقول المشاهدين.
وأضافت مايرز أنها توصلت إلى اختيار واحدة من أكثر شركات الإنتاج الفني في مصر تميزاً؛ وهي فيلم كلينك التي يديرها المؤلف والمنتج محمد حفظي بسبب الجودة الفنية العالية للأفلام التي قامت بانتاجها هذا الشركة.
وعن هذه التجربة يقول المخرج تامر عزت : "التجربة شيقة للغاية ولكنها صعبة جداً، ورغم أني شعرت في بداية تنفيذ العمل بأن البرنامج لن يكون أصعب من الأفلام التسجيلية، إلا أن الغوص في الحياة الشخصية لمجموعة من الشباب، ومحاولة تقديمها في وجبة متناسقة كانت عملية مرهقة وصعبة للغاية، تحملنا العديد من الصعوبات من أجل أن نخرج هذا البرنامج بشكل جيد، وهو ما ظهر في النتيجة النهائية للبرنامج من خلال الحلقات التي انتهينا من مونتاجها وأعمال ما بعد المونتاج، فالبرنامج ظهر بشكل مبهر وجيد للغاية".
يذكر أن البرنامج يناقش خلال13  حلقة 13 موضوع مختلف يشغل بال المواطن المصري، من خلال الشخصيات الخمس ليتعرف المشاهد على آرائهم وانفعالات أقاربهم وأصدقائهم، وتتعرض الحلقات لمواضيع عديدة مثل: الانتخابات وكيف يختار كل شخص مرشحه، الثورة المصرية، التحرش الجنسي، العمل والأزمة الاقتصادية، الأحلام، الحب، الزواج.. والخوف.

شاهد كوليس البرنامج

http://www.youtube.com/watch?v=5fZIqDK-C7I
 

أهم الاخبار