رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عروس بيروت مسلسل يُعيد قصص الحب من أول نظرة

فن

الاثنين, 02 سبتمبر 2019 13:29
عروس بيروت مسلسل يُعيد قصص الحب من أول نظرةعروس بيروت

كتبت-إيمان مجدي:

أطلقت مجموعة قنوات "Mbc" مسلسلها الجديد عروس بيروت ليلة أمس مع بداية شهر سبتمر، ويعتبر عروس بيروت النسخة العربية من المسلسل التركي الشهير "عروس إسطنبول".

 

واحتفلت المجموعة بالمسلسل، خلل حفل أقيم في لبنان ،وأشاد الدكتور علي جابر ،مدير عام قنوات "Mbc" بالعمل الذي قامت المجموعة  بإنتاجه، مؤكدًا أنه يفتح الطريق أمام نوعية جديدة من الإنتاج الدرامي العربي من مسلسلات ممتدة الحلقات مؤكدًا أن عروس بيروت نقلة لقنوات ام بي سي فيما يتعلق بالدراما وكيفية الارتقاء بالعمل الدرامي.

ولفت علي جابر ،إلى أن عروس بيروت سيكون تجربة خاصة لأن من خلاله سنتحول من الدبلجة المسلسلات التركية لإنتاج وتقديم عمل درامي عربي كبير وهذا هو هدف المجموعة، واعدا بأن المرحلة القادمة سيكون هناك أعمال

إنتاجية اكبر سواء مسلسلات أو أفلام بجانب البرامج التي بالفعل نجحت فيها المجموعة بشكل كبير.

 

وعروس بيروت يتمرد على تقاليد أحدى العائلات صاحبة المكانة الإجتماعية الراقية والإرث السياسي من خلال قصة حب من اول نظرة تجمع بين فارس"ظافر العابدين" الأبن الكبر لتلك العائلة وثريا "كارمن بصيص" التي تعمل مغنية وتعيش مع خالتها بعد وفاة والديها، وتدور أحداثه بين مدينة جبيل اللبنانية والعاصمة بيروت.

 

فيما عبر بطل عروس بيروت ظافر العابدين عن سعادته بالمسلسل الذي يعتبره مختلف عما قدمته فيما سبق ووجه الشكر لزملائه الذين ساعدوه في الحديث باللبنانية بطلاقة حيث أنها المرة الأولى التي

يجسد فيها شخصية لبنانى، مؤكدا أنه يثق بأن العمل سينال استحسان الجمهور وسيتفاعل مع قصة الحب التي يرويها المسلسل بين فارس وثريا، كما أضافت كارمن بصيص أنها تتمنى أن يشعر الجمهور بكم المجهود المبذول في عروس بيروت ليخرج لهم بهذا الشكل الناجح.

وكان ظافر وكارمن سبق عملا معًا في مسلسل "ليالي أوجيني" وحققا معًا نجاحًا منقطع النظير ولكن أكد الثنائي أن عروس بيروت تجربة مختلفة.

و يحتضن المسلسل نخبة لامعة من كبار النجوم منهم: ظافر العابدين وكارمن بصيبص وتقلا شمعون وسامي أبو حمدان وفائق عرقسوسي وليا مباردي ورشا مهدي ومحمد الأحمد وفارس ياغي وأيمن عبد السلام ولينا حوارنة وضحى الدبس وجو طراد وميا سعيد ومي صايغ وجاد أبو علي وفادي إبراهيم ورانيا سلوان ومرام علي وماري تريز معلوف وعلاء علاء الدين.

وغنى تتر عروس بيروت الفنان الفلسطيني محمد عساف وتحمل أسم "كرمالك أنت" من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، ومن ألحان وتوزيع ميشال فاضل.

أهم الاخبار