رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيهاب فهمي لـ"الوفد": تجسيد بليغ حمدي في "سيرة الحب" حلم وتحقق

فن

الجمعة, 30 أغسطس 2019 01:54
إيهاب فهمي لـالوفد: تجسيد بليغ حمدي في سيرة الحب حلم وتحققالفنان إيهاب فهمي

كتبت - إيمان محمد

 استطاع الفنان إيهاب فهمي أن يحجز مقعدًا إلى جانب النجوم الكبار خلال وقت قصير من ظهوره على الشاشة، فكان أول أدواره في مسلسل "خيال الضل"، ثم أدى العديد من الأدوار المميزة بعد ذلك نظرًا لتميزه وموهبته العالية، ما جعله أحد أهم النجوم على الساحة الفنية حاليًا.

 كما لقبه الجمهور "بالفنان الشامل"، نظرًا لأنه يحترف وبشدة تقديم الأدوار الصعبة التي رسخت في أذهان الجمهور، إضافة إلى ذلك فإنه استطاع أن يجمع بين الدراما والكوميديا والشر والطيبة والحكمة في أدواره.

 كشف "فهمي" في حوار لـ"بـوابـة الـوفـد" عن استعداده لشخصية الموسيقار الكبير بليغ حمدي، وتحدث عن أعماله الجديدة، وكشف عن فيلم "موشا" العالمي التي يستعد لتصويرة قريبًا.

 

.. إلى نص الحوار:

 في البداية.. ماذا عن أحداث مسرحية "سيرة الحب" التي تعرض ضمن المهرجان القومي للمسرح المصري؟

 

العرض يتناول أهم المحطات الفنية في حياة الموسيقار بليغ حمدي، فنيًا وإنسانيًا، وجوانب عدة لعمالقة الفن والغناء، من بينهم كوكب الشرق أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، والعندليب عبدالحليم حافظ، والمطرب محمد رشدي، والمطربة وردة الجزائرية، والشاعر عبدالرحمن الأبنودي، والشيخ النقشبندي، والمطرب

الشعبي عدوية.

 

 وماذا عن استعدادك لشخصية الموسيقار الكبير بليغ حمدي؟

 

 في الحقيقة قدمت من قبل شخصية الموسيقار الكبير بليغ حمدي خلال أحداث مسلسل "العندليب"، وكنت أتمنى تقديم مسلسل يقدم السيرة الذاتية للموسيقار، وعُرض عليّ بالفعل هذا العمل، ولكن تم توقف المسلسل لظروف ما.

 عندما عُرض عليّ من جديد تجسيد هذا الدور لم أتردد ووافقت على الفور، إضافة إلى ذلك فإن العمل هو بمثابة  وعي للجمهور من الأجيال كافة بالسيرة الذاتية للموسيقار الكبير بجميع أغانيه وأحداث حياته التي لم يعِ عنها الكثير الناس في الوقت الحالي.

 

 ماذا عن الجديد الذي سيتم تقديمه في المسرح الكوميدي خلال الفترة المقبلة؟

 

 عقب الانتهاء من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ12 برئاسة الفنان الكبير أحمد عبدالعزيز، استعد لتقديم عمل جديد للمخرج ياسر صادق، تحت عنوان "حب رايح جاي"، بطولة كل من دنيا عبدالعزيز، شيرين، نور عادل وآخرين.

 

مركز الإبداع الفنى يقدم العديد من المواهب الشابة..

ماذا عن المسرح الكوميدي؟

 

 مركز الإبداع هو ورشة للمخرج الكبير خالد جلال، ويأتي بمجموعة من الشباب الذين لديهم موهبة ويقوم بتدريبهم حتى يصبحوا ممثلين، ويقوم بتخريج الدفعة.. ولكنِ كمدير المسرح الكوميدي أقوم بإخراج أعمال مسرحية، ولا يمكنني تخريج دفعات من الوجوه الجديدة، مثل مركز الإبداع.

 

وماذا عن أحداث فيلم "ريما"؟

 

 في الحقيقة استعد لفيلم "ريما" الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، ويشاركني خلال الفيلم كل من محمد ثروت، الطفلة ريم عبدالقادر، فراس سعيد، هالة فاخر، علاء مرسي، ومن السعودية يشارك يوسف أحمد وعبدالعزيز جميل، تأليف أحمد أنور.

 

 متى سيتم عرض مسلسل "قيد عائلي"؟

 

 في الحقيقة انتهيت من تصوير العمل، ومن المقرر أن يتم تقديمه عبر إحدى القنوات الفضائية أول أيام الأسبوع المقبل.

 

 ماذا عن أحداث "قيد عائلي"؟

 

 تدور حول صراع المال، وتعرض لمعارك عنيفة بين عائلتين على الميراث، وكيف سيتجاهل الطرفان صلة الرحم بينهما من أجل الثروة".

 يشارك في بطولة العمل كل من ميرفت أمين، بوسي، نضال الشافعي، صلاح عبدالله، سيمون، خالد سرحان، منة فضالي، دنيا عبدالعزيز، صبري فواز، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد التهامي، محمد نجاتي، أميرة هاني، إخراج تامر حمزة.

 

 ما الجديد لديك خلال الفترة المقبلة؟

 

 استعد للمشاركة في فيلم عالمي جديد تحت عنوان "موشا"، من المقرر أن يكون نوعًا جديدًا من السينما للجمهور، كما أن بدء التصوير في العمل خلال الشهرين المقبلين، وسوف يتم التصوير خلال دولتي دبي والأردن.

أهم الاخبار