رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفلام تعرض فى 250 دار عرض..

السقا وهنيدى وهلال يتنافسون على جمهور العيد

فن

الأحد, 12 أغسطس 2012 15:16
السقا وهنيدى وهلال يتنافسون على جمهور العيدفاقت ميزانية الأفلام 45 مليون جنيه
القاهرة - أ ش أ :

وجد المنتجون في عيد الفطر فرصة ليسعفوا أفلامهم ببعض الإقبال من الجمهور، واستقروا على خمسة أفلام يغلب عليها طابع الكوميديا؛ وينطلق ماراثون أفلام العيد السينمائي هذا العام بأفلام فاقت ميزانياتها 45 مليون جنيه؛ وسيتم عرضها في أكثر من 250 دار عرض سينمائيا.

يأتي في مقدمة هذه الأفلام فيلم النجم محمد هنيدى "تيتة رهيبة" تأليف يوسف معاطي، وإخراج سامح عبد العزيز، وبطولة محمد هنيدي وسميحة أيوب وإيمي سمير غانم.
الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول أسرة مكونة من جدة مسئولة عن حفيدها وهي متسلطة وقوية الشخصية، تتحكم في كل تفاصيل حياة حفيدها وتجمعهما مواقف كوميدية كثيرة.
الفيلم الثانى الذى يخوض السباق فيلم "بابا" للنجم أحمد السقا الذي يقدم شخصية "الدكتور حازم" ودرة التي تقدم دور "المهندسة فريدة"، ويشاركهما في الفيلم كل من إدوارد وصلاح عبد الله وخالد سرحان وهناء الشوربجي وسليمان عيد، بالإضافة لمشاركة الفنانة نيكول سابا في الفيلم كضيفة شرف، وهو من تأليف زينب عزيز ومن إخراج علي إدريس.
الفيلم الثالث لحمادة هلال وبشرى وهو فيلم "مستر آند مسز عويس" بطولة من إخراج أكرم فريد، وتدور أحداثه  في إطار كوميدي إذ يمزج بين اجتماعى، ويشارك في بطولته لطفي لبيب وهناء الشوربجي وغسان مطر والطفلة جنا.
كذلك يدخل فيلم "البار" المنافسة في العيد وهو من إنتاج وإخراج مازن الجبلي، وتأليف مصطفى سالم، وبطولة محمد أحمد ماهر وأحمد عبد الله محمود، وأحمد عبد العزيز ومي فخري .
ويناقش الفيلم الصفقات المشبوهة لرجال الأعمال، والتي يناقشونها أثناء تواجدهم في أحد البارات، كما يستعرض الفيلم مدى فساد رجال أمن الدولة وبعض رجال السياسة الذين ينتمون إلى الحزب الوطني المنحل في عهد النظام السابق.
وأخيرا فيلم "ساعة ونصف" من إخراج وائل إحسان وبطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم هالة فاخر وفتحي عبد الوهاب ويسرا اللوزي وإياد نصار وهيثم أحمد زكي ومحمد عادل إمام وكريمة مختار وصلاح عبدالله وأحمد

فلوكس وسوسن بدر وآيتن عامر وتأليف أحمد عبد الله.
يتناول الفيلم حادث القطار الشهير الذي اشتعلت فيه النيران في العياط جنوب الجيزة، حيث يسرد مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة، تسلط الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع .
وأعرب المنتج ياسر صلاح عن تفاؤله بموسم العيد، وقال إن معظم الأفلام المعروضة جيدة وهو ما سيجذب الجمهور لمتابعتها، خاصة أن غالبيتها كوميدية وهذا ما يحتاجه الجمهور الآن.
وتوقع أن يحقق فيلم محمد هنيدى إيرادات عالية قد تتراوح ما بين مليونين ونصف مليون إلى ثلاثة ملايين يوميا في حالة إذا كان الفيلم جيدا، مؤكدا أن عرض الفيلم في هذا التوقيت يمكن أن يحقق إيرادات في أسبوع العيد فقط تصل إلى 12 مليون جنيه.
وأشار إلى أن عرض خمسة أفلام في موسم عيد الفطر كثيرة جدا على الموسم في ظل الأوضاع التي تمر بها مصر، وكان من الممكن الاكتفاء بأقل من هذا العدد حتى لا يتم حرق باقي الأفلام، خاصة أن دخل العيد محدود وأفلامه لها طابع خاص.
وجرى الإعلان عن خروج فيلمي "فبراير الأسود" للفنان خالد صالح، و"ناني 2" للنجمة ياسمين عبد العزيز من خريطة ولائحة الأفلام السينمائية التي من المقرر عرضها في موسم عيد الفطر المبارك بسبب عدم انتهاء التصوير .

أهم الاخبار