رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كتاب القيامة" يفوز بجائزة مهرجان فانتازيا

بوستر المهرجان
بوستر المهرجان

فاز الفيلم الكورى الجنوبى "كتاب القيامة" للمخرجين كيم جو- وون، ويم بيل - سونج بجائزة مهرجان فانتازيا السينمائى الكندى العالمى، "شوفال نوار"، وحصل المخرج جاسون بانكر على جائزة المهرجان النوعية عن فيلمه "طريق الضفدع"، وفاز بطل الفيلم جيم دافيدسون بجائزة أحسن ممثل.

وحصدت السينما الكورية الجوائز أيضا في المهرجان، حيث فاز فيلم "ملك الخنازير" للمخرج يون سانج-هو بجائزة الرسوم المتحركة، وحصل الفيلم أيضا على إشادة خاصة من هيئة تحكيم الفيلم الروائى.
وفاز ألبرتو مارينى بجائزة أحسن سيناريست عن فيلم"النوم مشدودا"، وحصلت ماجيانا جانكوفتش على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم الدانمركي "الحيوان" للمخرج كريستوفر بو.
وفاز فيلم الإثارة والجريمة "الشوق" للمخرج تشارلز دلوزيريكا بجائزة أحسن فيلم روائى، وفاز فيلم "يا له من يوم جميل" للمخرج دون هرتزفلدت بجائزة أحسن فيلم رسوم متحركة قصير.
ويعتبر مهرجان فانتازيا السينمائى الكندى، مهرجان الفيلم الخيالى الرائد في العالم، يعرض أكثر من 300 فيلم من ستين دولة، ويعد منصة انطلاق للعديد من أفلام هوليوود، والأفلام العالمية الأخرى، ودأب على عرض أحسن الأفلام العالمية والكندية لعشاق السينما منذ بداية إنشائه في 1996.