رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهرجان "جرامادو" يقيم ماضيه بنظرة للمستقبل

فن

السبت, 11 أغسطس 2012 17:29
مهرجان جرامادو يقيم ماضيه بنظرة للمستقبلالمسرح الذي أقيم عليه حفل الافتتاح

فتتح مهرجان "جرامادو" السينمائى البرازيلى فعاليات دورته الأربعين، بعين على الماضى ونظرة إلى المستقبل، ليعيد تقييم أعماله، وينظر في إعادة هيكلة مستقبله.

ويتنافس في المهرجان، الذى يعد ثانى أقدم مهرجان سينمائى في البرازيل وواحد من أعظم المهرجانات في دول أمريكا الجنوبية، أفلام روائية وقصيرة من البرازيل ودول أمريكا اللاتينية، منها تشيلى وأوروجواى والأرجنتين وكوبا.
وعرض المهرجان ليلة افتتاحه فيلم "360" للمخرج فرناندو ميريل، وبطولة راشيل ويز، وجودى لو، وأنطونى هوبكنز،

ويتعرض الفيلم للعلاقات والزيجات التى تتم بين أناس من أوساط اجتماعية مختلفة، فيستعرض قصص نحو 10 شخصيات رئيسية تتوزع على مدن وأماكن جغرافية متعددة، فى محاولة سردية جريئة في فيلم سينمائي مدته أقل من ساعتين.
ويصنف المهرجان الأفلام المتنافسة إلى أربعة أقسام: الفيلم الروائى البرازيلى، ويتنافس فيه ثمانية أفلام والفيلم الروائى الاجنبى، ويتنافس فيه خمسة أفلام،
والفيلم البرازيلى القصير، ويتنافس فيه 14 فيلما، والفيلم الاجنبى القصير، ويتنافس فيه 21 فيلما أجنبيا.
ويكرم المهرجان هذا العام الممثلتين بيتى فاريا وايفا ويلما عن مساهماتهما في السينما والتليفزيون البرازيلى، والمخرج والصحفى البرازيلى أرنالدو جابور، الحاصل على جائزة أحسن فيلم في الدورة الأولى للمهرجان، والفائز بثماني جوائز أخرى خلال مشاركته فيه خلال الأعوام الماضية.
ويكرم المهرجان أيضا المخرج الأرجنتينى جوان جوزيه كامبانيلا تقديرا لإنجازاته السينمائية في أمريكا اللاتينية، وتستمر فعاليات المهرجان الذى افتتح يوم أمس الجمعة في مدينة جرامادو البرازيلية في ريو دجانيرو دو سول، إلى يوم السبت 18 أغسطس.

أهم الاخبار