رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. عبد الباسط أبو قندة: الفن في الوطن العربي تأثر بالوضع السياسي

 الفنان الليبي عبد
الفنان الليبي عبد الباسط أبو قندة

أكد الفنان عبد الباسط أبو قندة

، أن دولة ليبيا، والوطن العربي تأثروا بالوضع السياسي، وللأسف توجد دول عربية لم تحظ بالثقافة الفنية، ولم تنتج أفلاما أو مسلسلات، ويرجع السبب إلى الوضع السياسي، وخاصة البحرين، والأردن، وعمان، وغيرهم.

 

قال أبو قندة خلال تواجده اليوم الثلاثاء في ندوة أقامتها بوابة الوفد تزامنا مع الذكرى المائة لتأسيس حزب "الوفد": "في الوقت الحالي نحاول أن نبني الثقافة الفنية من خلال تواجدنا في بعض المهرجانات، ولكنه مع الأسف كان التواصل مع الفنانين فقير جداً، رغم أن لبيا هى من أول الدول التي أسست التليفزيون بعد مصر ولبنان".

 

أدار الندوة الزميل محمد فهمي، رئيس قسم الفن، وحضرها الكاتب الصحفي مجدي حلمي، مدير عام تحرير بوابة الوفد الإلكترونية وعدد من الزملاء.

 

يذكر أن الفنان عبد الباسط أبو قندة

بدأ حياته الفنية من النشاط المدرسي بمدرسة الخليل الابتدائية ثم انضم لفرقة أطفال الضواحي التي تكونت بنادي الضواحي بمنطقة الفرناج و التي تم تبنيها من قبل جامعة طرابلس والتي قدم من خلالها مجموعة من الأعمال الفنية إلى أن قدم مع المخرج عبدالله الزروق مسلسل بعنوان "حكايات"، ومن ثم إنضم إلى مجموعة أطفال الإذاعة المرئية صحبة الإعلامية الفاضلة فكرية آدم ثم قدم عملين للأطفال هم: "عمي الطبيب"، "أكبر بس"، كما قدم  أكثر من 32 عمل مسرحي وذلك خلال مسيرته الفنية.