رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في عيد ميلاده الـ40..أحمد صلاح حسني بدأ كروياً ولمع فنياً

أحمد صلاح حسني
أحمد صلاح حسني

يُكمل اليوم  الفنان أحمد صلاح حسني عامه الـ40، وسط مسيرة كروية وفنية حافلة بالنجاح والتميز، خاصة عام 2019 الذي قدم فيه عدة أعمال فنية وخاصة في الموسم  الرمضاني الماضي جعلته محل اهتمام الجمهور.

بداياته الكروية

بدأ أحمد نجوميته كلاعب لكرة القدم التي بدأها عام 1997 في نادي هليوبلس والنادي الأهلي، وبعدها احترف الكرة في نادي "شتوتجارت الألماني" الذي اختير بعدها ضمن أفضل 100موهبة كروية شابة،وبعدها عاد للنادي الأاهلي عام 2003مروراً بتركيا، نادي المقاولون العرب،الإسماعيلي وختم مسيرته الكروية في ناديهانغزو غرينتاون الصيني في عام 2008، واعتبر هذا العام نقطة انطلاقة فارقة في حياة أحمد صلاح حسني الفنية.

علاماته الدرامية

شارك أحمد في عدة أعمال درامية وضعت له بصمة فنية خاصة به وسط العديد من المواهب الشابة فبعضها من يتميز ويبقى والبعض الآخر يُنسى سريعاً، بدأها بمسلسل "شربات لوز" عام 2012 أمام الفنانة يسرا وبعدها "تحت الأرض، السيدة الأولى، أنا عشقت، ألوان الطيف، حواري بوخارست، الصعلوك، حب لايموت، حكايات بنات ج 3، عفاريت عدلي علام، نصيبي وقسمتك، كلبش ج2".

برزت نجوميته في الموسم الرمضاني لعام 2019 بأول بطولة له في مسلسل "حكايتي" مع الفنانة ياسمين صبري، وحصل المسلسل على نسبة مشاهدة كبيرة، وشغل منصات الحديث على مواقع السوشال ميديا المخلتفة طوال أيام عرضه في رمضان، بالإضافة إلى وصوله إلى المراكز الاولى في صدارة المشاهدات على موقع الفيديوهات الشهيرة "يوتيوب" وتأكدت موهبة أحمد التمثيلية في دور البطولة من خلال هذا المسلسل حيث شهد تطوراً كبيراً في حضوره وأدائه للشخصية.

وشارك أيضاً مع الفنانة ياسمين عبد العزيز في مسلسلها الرمضاني "لآخر نفس" وهذا العمل الاول الذي يجمعه بالفنانة ياسمين، وبالرغم من تقديمه لعملين جراميين في نفس الوقت لم يشعر المتابعين بتشابه دوره او تكرار وجوده في المسلسلين فوضع نفسه في ركن المسئولية أكثر نظراً لنجاحه الفارق في هذا العام واثبات حضوره بشكل أكبر.

حضوره السينمائي

وطغى حضوره السينمائي في فيلم "الممر" بمشاركة مجموعة من الفنانين أبرزهم"أحمد عز، إياد نصار، أحمد فلوكس، هند صبري"، حيث قدم دور جندي من البحرية لمساعدة زملائه من الجنود في الإنتقام من العدو بعد نكسة 67، ليضيف إلى مشواره الفني بصمة فنية ضخمة خاصة أمام المخرج شريف عرفة.

ولم تكن هذه التجربة السينمائية الأولى حيث شارك سابقاً مع المخرج طارق العريان في فيلم الخلية الذي عرض عام "2017" مع مجموعة من الفنانين منهم"أحمد عز، محمد ممدوح، أمينة خليل، سامر المصري"،حيث قام بدور الأرهابي الذي يعود لعقله الوطني في الدقائق الأخيرة من الفيلم.

شخصيته الموسيقية

لم تقتصر فنية أحمد على التمثيل فقط، لكنه يمتلك حساً فنياً آخر "كملحن" حيث شارك في تلحين تتر مسلسل "تحت الأرض، كف عفريت"،بالإضافة إلى عدة أغاني لكبار نجوم مصر والوطن العربي أبرزهم الفنان عمرو دياب في أغنية "معاك برتاح" والفنان محمد حماقي في أغنية "حاجة مش طبيعية" بجانب الفنانة شيرين، أصالة،حسام حبيب"، ويشارك حديثاً في الألبوم الجديد للفنان هيثم شاكر.

فجميع هذه الأعمال الفنية المذكروة تجعل من أحمد صلاح حسني نجم كبير قادم وبقوة بخطوات واثقة وثابتة ومتطورة، بالرغم من عمل بطولي واحد، الاأنه يقوم بدور ملفت ومميز يجعل منه بطل أمام جمهوره.