رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقف عرض مسلسل "جن" على شبكة نيتفليكس.. وهذا هو السبب

 

 

أصدرت مكافحة الجرائم الالكترونية بالأردن قراراً بوقف نشر مسلسل "جن " الذى يعرض على شبكة نيتفليكس ،لما يتضمنه من مقاطع اباحيه مخالفه للقانون وللاخلاق والاداب العامه.

 

واكدت هيئة الإعلام الأردنية أن قانون الإعلام المرئي والمسموع يعطي لها الحق في الرقابة على المصنفات من المسلسلات والإفلام التي يراد عرضها على القنوات الفضائية المحلية ودور العرض داخل المملكة، شريطة أن تكون جاهزة للعرض، أما قبل ذلك فلا يمكن لها أن تطلع على أي نص أو سيناريو خاص بمسلسل أو فيلم أَو منتج.

 

وأكدت الهيئة أنه ووفقاً لما اطلعت عليه من مقتطفات ومشاهد للمسلسل، فإن هذه المشاهد لا تتم إجازتها في حال عرضت على هيئة الإعلام.

 

وبينت الهيئة أن مسؤوليتها الوطنية, وطالما أن مثل هذه المشاهد وصلت إلى علم مديرية المتابعة لديها،

فإنها ستتابع مع الجهات ذات العلاقة لمنع عرض مثل هذه المشاهد داخل الأردن سواءً مع الهيئة الملكية للأفلام أو مع أي جهة فنية مختصة أخرى.

 

ومن جهه أخرى حذر عدد كبير من الإعلاميين من مشاهدة المسلسل وخطورته على أفكار الشباب ليس فى الأردن فقط وانما فى الوطن العربى.

 

وطالب الإعلاميين مجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية بالتدخل للوصول الى حل يحفظ احترام عادات وتقاليد واعراف الشعوب من شبكة نيتفليكس التى تبث مواد تؤثر على الثوابت الأخلاقية والوطنية .