رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وداعًا محسنة توفيق.. 4 شخصيات أرخت لمشوارها الفني

الفنانة الكبيرة محسنة
الفنانة الكبيرة محسنة توفيق

رحلت عن عالمنا منذ قليل، الفنانة الكبيرة محسنة توفيق، عن عمر 79 عامًا، ومن المقرر أن تُشيع الجنازة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة.
الفنانة الكبيرة، وافتها المنية في منزلها بالمهندسين، بعد صراع مع مرض الشيخوخة، وكانت تعاني في الفترة الأخيرة من إصابات في قدمها كانت تحرمها من الحركة، وكان آخر ظهور لها في مهرجان أسوان الدولي والذي كرمها عن مجمل مشوارها الفني.
ولدت الفنانة الكبيرة بالقاهرة في 29 ديسمبر 1939م، وكانت بداية شهرتها الكبيرة مع دور "بهية" في فيلم العصفور للمخرج الكبير يوسف شاهين، وقد اشتهرت شخصيتها تاريخيًا، بعد أن كتبها الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم مصر يا أمة يا بهية.
وترصد "الوفد" أهم شخصيات اشتهرت بهم الفنانة الراحلة..
أنيسة البدري في ليالى الحلمية: 

قدمت محسنة دور "أنيسة البدري" خالة علي البدري "ممدوح عبدالعليم" ومربيته، وعاشت في صراعات مع زوجها توفيق البدري "حسن يوسف" الذي اضطر للزواج عليها بعد يأسه من قدرتها على الإنجاب، وقدمت الشخصية في 4 أجزاء من أصل 6 وتحديدًا من الجزء الثاني وحتى الخامس، وأبدعت فيها بشكل نال استحسان وإعجاب المشاهدين مع

المخرج إسماعيل عبدالحافظ.


العصفور "بهية ":
قدمت في فيلم العصفور شخصية "بهية" والتي أثارت الجدل حولها، قالت فيه: "لأ هنحارب، لأ هنحارب"، للتعبير عن الرغبة المصرية في التخلص من الاحتلال بعد نكسة 67.

"عائشة" في مسلسل الوسية:


مسلسل الوسية الذي عرض عام 1990 كان التعاون الثاني للفنانة محسنة توفيق مع المخرج إسماعيل عبدالحافظ، بعد ليالي الحلمية، وقدمت شخصية "عائشة" في المسلسل الذي يعد واحد من أبرز الأعمال الدرامية خلال الـ30 عامًا الماضية وأصبح أيقونة للأعمال الدرامية.

زينب في مسلسل حبنا الكبير:
أدت الفنانة محسنة توفيق دور "زينب" باقتدار وبراعة في مسلسل حبنا الكبير أمام النجم القدير عمر الحريري، نوال أبو الفتوح، طارق الدسوقي وغيرهم من الممثلين الشباب، من تأليف فتحية العسال وإخراج محسن فكري.