عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد سعد الصغير.. نجوم اتهموا مؤخرًا بالتهرب الضريبي

بوابة الوفد الإلكترونية

قضت المحكمة بمعاقبة النجم سعد الصغير على تهربه الضريبي، بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ وإلزامه بدفع المصاريف وسداد مبلغ مليون و320 ألف جنيه للضرائب.

 

وحضر الفنان سعد الصغير حضر جلسة النطق بالحكم، وبكي فور سماعه قرار المحكمة النهائي، ليخرج من القاعة دون التحفظ عليه على أن يقوم بالتصالح مع الضرائب ودفع المستحقات التي عليه مع المصاريف الإدارية للقضية.

 

وفي السطور التالية سنتعرف علي فنانين قاموا بالتجنب الضريبي:

 

و جاء في أول القائمة الزعيم عادل إمام قام بتسديد  3 ملايين و921 ألف جنية.

 

المطربة شيرين عبد الوهاب سددت 402 ألف و 505 جنيهات.

 

الفنانة الاستعراضية صوفينار قمات بتسديد 11 ألف جنيه.

 

الفنانة ياسمين عبد العزيز قامت بسداد 570 ألف جنيه.

 

النجمة هند صبري قمات بسداد 175 ألف جنيه.

 

النجم محمد سعد سدد 350 ألف جنيه.

 

كما سددت الفنانة دنيا سمير غانم، و النجمة نيكول سابا 5 جنيهات لكل منهما، و تعتبر تلك النسبة هي الأعلي في التجنب الضريبي.

 

النجم محمد رمضان تم التصالح مع مصلحة الضرائب وسداد المبالغ المطلوبة منه مع التعويضات، و بلغ قيمة ما سدده رمضان 6 ملايين و 200 ألف جنيه، عن مجمل الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي قدمها في الفترة من 2013 إلى 2016.

 

كما أنهت الفنانة داليا البحيري أزمتها مع مصلحة الضرائب بدفع مبلغ وصل قيمته إلى 879 ألف جنيه.

 

كما حكمت محكمة جنح التهرب الضريبي علي الفنانة بوسي فتنتظر حكم محكمة جنح التهرب الضريبي، بعد سدادها المبلغ المطلوب، و كانت قد صدرت المحكمة بحبس المطربة

بوسي، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة، بعد اتهامها بالتهرب من سداد مليون و210 آلاف و827 جنيهًا.

 

و في عام 2014 واجه النجم  الفنان تامر عاشور تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183 ألفًا و269 جنيهًا، من عامي 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو"، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وشركة روتانا للتوزيع الفني.

 

الهضبة عمرو دياب كان متهرباً ضريبياً و لكنه تصالح مع المصلحة و دفع ما استحق عليه بالإضافة إلى التعويض الذى ترتب على تجنبه.

 

نجم الجيل تامر حسني قام بتجنب مالي و قدره مليونان وخمسة وثمانون ألفًا وستون جنيهًا  عن مأمورية الضرائب العامة المختصة بمحاسبته، وذلك في عام 2014.

 

النجمة بشرى تتولى نيابة التهرب الضريبى التحقيق فى ملفها الضريبى بعد أن أكدت التحريات أن لديها إيرادات لم تفصح عنها فى إقرارها الضريبى بقيمة 450 ألف جنيه عن عقدها مع أحد الفنادق الكبرى عن نشاط الغناء، وذلك في عام 2007.