رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماجدة الرومى فى حفل «التجمع»: أسوأ شىء حدث فى حياتى الحرب اللبنانية

فن

السبت, 06 أبريل 2019 21:12
ماجدة الرومى فى حفل «التجمع»: أسوأ شىء حدث فى حياتى الحرب اللبنانية

كتب ـ أمجد مصطفى:

عاشت القاهرة ليلة من ليالى الطرب  الأصيل، مساء الجمعة احتشد فيها ٣٧٠٠ من عشاق «صوت العرب» المطربة الكبيرة ماجدة الرومى، فى حفل ساهر خيمت عليه أجواء الخير، ولما لا و العائد يذهب لصالح الفقراء والمناطق الأكثر احتياجًا فى صعيد مصر، حيث لبت المطربة الكبيرة وصوت العرب ماجدة الرومى نداء مؤسسة راعى مصر الخيرية للمناطق الأكثر احتياجًا برئاسة المستشار امير رمزى، لتلتقى جمهور مصر الذى ملأ المسرح الذى شيد خصوصا بكايرو فاستيفال بالتجمع الخامس، قدمت ماجدة خلال الحفل برنامجا فنيا يعكس مشوارها مع عالم الغناء الذى يصل إلى ٤٠ عاما كانت خلاله نموذجا للمطربة العربية الجادة، فلم تقدم يوما عملا غنائيا دون المستوى، اهتمت خلاله بهموم وقضايا الوطن العربى، لم تنس وطنها لبنان، ولم تنس وطنها الثانى مصر، فى هذه الليلة غنت كما لم تغن من قبل غنت من أجل الخير فجنت حب الجماهير التى احتشدت من أجلها ومن أجل الخير.

قبل صعود ماجدة إلى المسرح عرض فيلم تسجيلى تضمن بعض المشاهد المسجلة لزيارتها إلى قرى الأقصر والذى تفاعل معه جمهور الحاضرين بشكل كبير.

ثم بدأ الحفل بقيادة المايسترو اللبنانى لبنان بعلبكى بمصاحبة الاوركسترا الذى يضم ما يقرب من مائة عازف، بمقطوعة موسيقية من مؤلفات والدها الفنان الكبير حليم الرومى، ثم أدت نشيد

حى على الفلاح ألحان محمد عبدالوهاب وكلمات الأخوين رحبانى توزيع موسيقى نادر عباسي  حيث تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، يعكس الحالة التى يعيشها الجمهور عند الاستماع إلى هذه النوعية من الاعمال، ثم أعطت الجمهور جرعة جديدة من الأغنية الوطنية باداء سواعد من بلادى كلمات الاخوين رحبانى والحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، ثم غنت «يا مساء الفل» كلمات ماجدة الرومى وألحان مروان خورى وهذه الأغنية أهدتها لمصر حيث تقول كلماتها التى تتغزل فى مصر يا مساء الفل يا بهية.. يام طرحة وجلابية.. يا وردة ندية يا مصر يا صرخة ابية.. يا مصر الحرة العربية..

ثم غنت عيناك ليال صيفية إحدى أهم اعمالها كلمات أنور سلمان الحان الموسيقار جمال سلامة، واسمع قلبى الحان الموسيقار الكبير حليم الرومى و كلمات نزار قبانى، وعم يسألونى، ولون معى الأيام و اعتزلت الغرام ولا تسأل وغنى للناس ومفترق الطرق وقالت ماجدة الرومى عن هذه الاغنية «أنا بقالى فترة كبيرة مابغنيش أغنية مفترق الطرق من فيلم عودة الابن الضال اللى مثلت فيه وأنا عندى 16 سنة، عشان ما بصدق اللى حصل فى لبنان،

وأسوأ شىء صار فى حياتى حرب لبنان، ووضح التأثر على صوت ماجدة اثناء الكلام.

ثم غنت أيضا مطرحك بقلبى وكلمات وكعادتها الهبت حماس الجمهور بأغنية احلف بسماها وبتربها ثم عادت و اختتمت الحفل حاملة العلم المصرى مغنية للمرة الثانية أغنية «حى على الفلاح».

حضر الحفل عدد كبير من الفنانين و الاعلاميين منهم إلهام شاهين وداليا البحيرى وإيناس الدغيدى وهانى رمزى وائل الأبراشى والأب بطرس دانيال، وأسامة منير. المسرح تم اعداده بشكل مبهر وتم تجهيزه بأحدث تقنيات الصوت والإضاءة.

وكانت ماجدة الرومى قد ناشدت المصريين وفنانى مصر بالدرجة الأولى فى بداية رحلتها لمصر قبل 10 أيام و التى زارت خلالها بعض قرى الأقصر، أن يدعموا الفقراء ليس بالنقود فقط بل مساندتهم إنسانيًا وقالت «ماجدة»، فى رسالة مصورة بثتها عقب جولتها الخيرية بالقرى الأكثر فقرا بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر: «لم يُطلب منى مناشدتكم ولكن أطالبكم بذلك من منطلق مسئوليتى تجاه الإنسان بداخلى وتجاه أهالينا ممن هم بحاجة لأن نقف خلفهم وندعمهم بقلوبنا ونتقاسم الإنسانية التى منحنا إياها الله من حولنا».

كما قالت ماجدة الرومى خلال الزيارة التى قامت بها لقرى الأقصر إنها سعيدة بزيارتها، مؤكدة أن مصر بلد يضم المسيحى والمسلم جنبا إلى جنب، وأضافت أن «بيت المسلم بجوار بيت المسيحى»، وأن السعادة التى غمرتها فى زيارتها فى أرمنت لم تشعر بها طول حياتها أو فى الحفلات التى قدمتها من قبل.

ماجدة كانت قد أحيت سلسلة حفلات خيرية خلال السنوات الاخيرة آخرها،حفل غنائي بفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى 27 يناير الماضى عقب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى، مبادرة نور حياة، التى ينفذها صندوق «تحيا مصر».

أهم الاخبار