رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. الليلة شريف الدسوقى يكشف أسرار ليل خارجى.. فى الكاثوليكى

بوابة الوفد الإلكترونية

يعرض، اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ67 لمهرجان المركز الكاثوليكى فيلم "ليل خارجى" يعقبه ندوة بحضور بطله شريف الدسوقى ومخرجه أحمد عبدالله .

وحظى فيلم " يوم الدين " بنسبة مشاهدة كبيرة جدا فى قاعة المركز خلال عرضه، مساء أمس ، واضطرت إدارة المهرجان لعرضه على شاشات العرض خارج القاعة ليتسنى للحضور متابعته.

وكشف راضي جمال، بطل الفيلم ، ان الحضور فى المركز فاجأه ، مؤكدا سعادته أن يتقبل الجمهور فيلم يحكى حالة إنسانية بهذا الشكل، وأضاف أنه تعرف على أبو بكر شوقي عن طريق أحد الأصدقاء، الذي حدثه عن رغبته في عمل فيلم عن مرضى الجذام، فوافق على الفور، موضحا أنه لا يستطيع القراءة والكتابة، وكان يجلس مع المخرج ليقرأ له السيناريو ويعلمه طول الوقت ما الذي يجب أن يفعله، ونال راضى تصفيقا حادا بمجرد ظهوره على المسرح فى الندوة التى أقيمت عقب عرض الفيلم .

وقال أبو بكر شوقي، مخرج الفيلم إن حكايته مع الفيلم بدأت قبل

10 سنوات، عندما كان يصور مشروع تخرجه في الجامعة، وكان فيلما تسجيليا قصيرا عن مستعمرة الجذام، فجاءت له فكرة تصوير فيلم أشبه برحلة على الطريق.

يذكر أن "يوم الدين" ينتمي لنوعية أفلام "رحلة على الطريق" وهي لرجل يدعى بشاي في منتصف عمره، ترعرع داخل مستعمرة للمصابين بالجذام، وبعد وفاة زوجته المصابة هى اﻷخرى بنفس المرض، يغادر المكان وينطلق برفقة صديقه النوبي أوباما وحماره، خلال رحلة عبر أنحاء مصر بهدف الوصول إلى قريته في محافظة قنا، في محاولة منه للعثور على عائلته، وهو من تأليف، وإخراج أبو بكر شوقي، وبطولة راضي جمال، وأحمد عبدالحافظ، وشهاب إبراهيم، ومحمد عبدالعظيم، وأسامة عبدالله.