رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح متحف الفنان العالمى حسن الشرق بالمنيا

سراج الدين الروبى
سراج الدين الروبى محافظ المنيا

قام اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا بزيارة لمتحف الفنان التشكيلى العالمى التلقائى حسن الشرق ، والمقام بمنطقة زاوية سلطان شرق النيل والمدرج ضمن  الخريطة العامة لتنشيط السياحة على مستوى الجمهورية ويضم 300 لوحة من أعمال الفنان المنياوى ، و200 لوحة لفنانين عالميين.

وأكد المحافظ على أهمية دعم الفنون التى ارتبط اسمها على مر العصور بالحضارة الإنسانية والتى لا تطير إلى سماء المجد بدون الفن ، ونشر الثقافة لأنها الطريق الأول للارتقاء بالنفس البشرية وإبعادها عن العنف ولعل الرسوم الموجود على جدران المعابد تعطى دليل على اهتمام من سبقونا بالفنون وهو ما يستوجب منا الآن وخاصة بعد ثورة يناير المجيدة بالبدء فى نشر الفنون بين الشباب لإخراج جيل ينهض بالوطن ويحقق الآمال المستقبلية المأمولة.
وقال حسن الشرق إن المتحف الذى أقيم بمنزله يمثل قبلة للسائحين الوافدين للمحافظة حيث يبعد عن منطقة بنى حسن الأثرية 18 كيلو مترا وهو ما دفع بالهيئة العامة لتنشيط السياحة لوضعه ضمن برامج الزيارات الخاصة بالسائحين الوافدين لمشاهدة آثار المحافظة .
يذكر أن الفنان حسن الشرق كرم فى أكثر من 16 دولة ومحفلا على مستوى العالم وله العديد من الأعمال المعروضة فى المتاحف الفنية ويعتمد فى تصميم لوحاته على صناعة ألوانه بنفسه من خلال المواد المستخرجة من الطبيعة.