عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرف وأراجوز وخيال الظل وأمسيات شعرية وغنائية بمعرض الكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية، في فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يقام في الفترة من 22 يناير وحتي 5 فبراير، بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس، والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وصرح أ.د فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، بأن المشاركة من خلال عدد (3) أجنحة، جناح العرض الرئيس بصالة 3، جناح بيع اصدارات الصندوق واصدارات المجلس الأعلي للثقافة بجناح رقم   A 51 بصالة 1، وجناح بيع منتجات مركز الحرف التقلدية بالفسطاط بين صالتي 3و4 .

واضاف، أن عدد الإصدارات بلغ " 1100 " عنوان، من اصدارات المشروع القومي للترجمة، النشر بالمجلس الأعلي للثقافة، اصدرات قطاع الصندوق، وتبلغ نسبة الخصم علي اصدارات المجلس الأعلي 30 %، كما تصل نسبة الخصم لذوي القدرات الخاصة علي جميع الإصدارات الي 50%.

كما أضاف "عبد الوهاب" أن من أهم العناوين في أجنحة الصندوق، " فلسفة التأويل" للدكتور سعيد توفيق، "دورية نجيب

محفوظ "الجزء التاسع، "اليهود في الأندلس"، "مدينة السويس"، "دليل التطريز السيناوي"، "فنون وحرف تقليدية"، "شارعالمعز" باللغتين العربية والإنجليزية، "الحركة النسائية الحديثة"، "مختارات من آثار علي عبد الرازق"، "حسان بن ثابت"، "أمشاق الخط العربي"، "ايقونات المتحف القبطي".

جدير بالذكر أنه من المقرر إقامة عدد من الأنشطة الفنية التي ينظمها قطاع الصندوق ، حيث تقام في الحادية عشر صباح السبت 2 فبراير بقاعة الطفل عروض الأراجوز وخيال الظل ، كما يقام في الخامسة مساء الإثنين 4 فبراير صالون مصر المبدعة ويقدمه الشاعر محمد بهجت والفنانة سميرة عبد العزيز بالإشتراك مع فرقة غنا مصر .