رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاقة جديدة للفنانة دلال الخميسي

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد الفنانة دلال الخميسى لانطلاقة جديدة وهى عرض (سينما مصر) للمخرج الكبير خالد جلال مكتشف النجوم فى مصر.
ودلال الخميسى هى أحد أعضاء ورشة مركز  الابداع الفنى بقيادة المخرج خالد جلال، والعرض هو مفاجأة كما تقول دلال.

دلال هى حفيدة عبد الرحمن الخميسى، وقد وجدت أسرتها منذ صغرها موهبتها الفنية فى الموسيقى والرسم والرقص فألحقوها بمعهد الكونسرفتوار منذ الصف الثانى الإبتدائى حتى أنهت المرحلة الثانوية به بقسم البيانو، ثم التحقت بالمعهد العالى للموسيقى العربية قسم عود.

والتحقت بعدة ورش للتمثيل منها ورشة مروة جبريل، وورشة مع الفنان ميدو عادل فى مركز دهب، وورشة The Legend مع المخرج يوسف كمال رزق، ونخبة من مدربى التمثيل المتخصصين خريجى معهد الفنون المسرحية.

تتحدث دلال الخميسى عن تجربتها بورشة المخرج الكبير خالد جلال قائلة: إنها تجربة متميزة وأنه يسعدها أن حالفها الحظ بالانضمام لتلك الورشة التى تأمل من خلالها الوصول إلى النجومية على يد أستاذها وأبوها الروحى خالد جلال فهو حقا فنان و مبدع وملهم للكثيرين من أصحاب المواهب.

كما شاركت فى إفتتاح مهرجان المسرح التجريبى بمشهد من مسرحية النورس تأليف انطون  تشيخوف "باللغة الروسية" من ضمن مجموعة مركز الإبداع الفنى  تحت إشراف وإخراج خالد جلال.

كما تتحدث عن تجربتها فى مجال الإذاعة التليفزيونية وتجربتها مع برنامج نفسنة والذي فازت للإلتحاق به كمذيعة رابعة للبرنامج على 30  متنافسة تقدمن لمسابقة نفسنة جوت تالنت، وإنها تجربة مختلفة أضافت لها خبرة جديدة فى هذا المجال، خاصة إنها قبل التقدم لتلك المنافسة كانت قد   أنهت ورشة بـــ أونا أكاديمي فى تقديم البرامج الحوارية ما سمح لها بالتألق ببرنامج نفسنة، كما قامت بتقديم أحد البرامج المتخصصة بالتليفزيون المصرى.
وعلى صعيد فنى آخر تشارك دلال الخميسى فى

عدة إحتفالات فى القاهرة ومدن أخرى، وقريبا بالإسكندرية بحفل فنى كبير يحييه كل من الفنان خالد سليم، ومحمود العسيلى، والــ دى جى المتميز سارى.

وأكدت دلال التميز لتعزف على آلة مختلفة، وهى الكيتار وسميت هكذا للشبه بينها وبين آلة الجيتار بأصابع البيانو فهو أورج محمول تألقت فى  العزف عليه وأبدعت، وجعلته مضئ يتلألأ بألوان قوس قزح مع كل نغمة تعزف عليه.
وتقول دلال: إن عزف البيانو والموسيقى الكلاسيكية شئ رائع وعظيم إلا أنه يلتزم بأماكن معينة  وقاعات مجهزة بالجراند بيانو، وهى تقوم بالعزف على البيانو والكيتار فى مثل تلك القاعات إلا أنها رأت أن آلة الكيتار ستكون منفذها إلى عالم آخر يمكنها من الخلط بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الحديثة  والايقاعات السريعة  لتكون رائدة فى هذا الجانب.
وعن مشاريعها المستقبلية القريبة تقول: إنها بصدد تنفيذ مشروع فيديو كليب من عزفها وتوزيع للموسيقى  ريمون فايق.
كما أنها تحضر مقطوعة موسيقية من ألحانها هى والفنان مدحت ممدوح عازف فلوت ريكوردر وبيت بوكس قريبا.
وعن مجال التمثيل، أكدت دلال أنها تتمنى أن تجد دور يناسب موهبتها، وأنها تحلم بالمشاركة فى عمل مع الفنان الكبير عادل إمام.