رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد فتحي:"بحب التنوع..والبطولة المطلقة ما تهمنيش"

أحمد فتحي
أحمد فتحي

فنان استطاع في وقت قصير أن يثبت نفسه بموهبته في قلوب الجماهير، وبالفعل حجز لنفسه مكانا في قلوب الجماهير، نجح في السينما، والمسرح، والتليفزيون، وأشاد به كبار النجوم والمخرجين لإبداعه في تقديم أكثر من شخصية وقدرته في تشكيل الأدوار بشكل يبهر الجميع، هو الفنان أحمدى فتحي. 

 

"الوفد" التقى الفنان أحمد فتحي، في حوار خاص كشف خلاله عن تفاصيل مشاركته بموسم أجازة نصف العام بفيلمه "ساعة رضا" الذي يخوض البطولة المطلقة من خلاله، وإليكم الكثير من التفاصيل.

نص الحوار..

 

ما هي توقعات أحمد فتحي نحو فيلم "ساعة رضا"؟

الفيلم به محتوي قوي وجيد فهو يتواجد به الكثير من النجوم الموهوبة المميزة، بالإضافة وجود الجمهور بجانبي يجعلني أشعر بالاطمئنان، وأتمني من الله أن الفيلم ينال إعجاب الجميع ويحصد إيرادات فوق توقعاتي.

 

ماهي الشخصية التي تجسدها داخل فيلم ساعة رضا؟

شاب فقير يسكن بمنطقة شعبية يرث ورشة مكانيكا يعمل بداخلها، ثم يصاب بأسهم الحب المميتة من فتاة  تدرس فى كلية الهندسة ولكنه يفشل فى الحصول على قلبها لفرق الطبقات بينهم.

 

حدثنا عن كواليس فيلم "ساعة رضا"؟

بالنسبة لي لكواليس الفيلم كان يملؤها الحب والسعادة والفرحة لكوننا فريق عمل واحد يسعي لتقديم الأفضل لكي يستمتع الجمهور ويشيد بنا في جميع الأحوال.

 

 

شاركت في فيلم الكويسين..كيف استقبلت ردود الأفعال عن دورك بالفيلم؟

أعتقد أن الفيلم حقق نجاحا غير متوقع للكثير، فكرة الفيلم والمحتوي جيد جدا، بالإضافة لأسرة الفيلم والأبطال المجتهدين فهم يتمتعون بموهبة متميزة فكل منا استطاع أن يجتهد لكي يخرج الفيلم بصورة جميلة تنال إعجاب الجميع، أما بالنسبة لشخصيتي في الفيلم فأعتقد أنها أثرت في الجمهور بشكل إيجابي لأنني لم أجد منتقدا لي حتي الآن.

 

هل هناك صعوبات واجهت أحمد فتحي أثناء تصوير فيلم الكويسين"؟

الأجواء كانت في منتهي الراحة النفسية، بالرغم من تعب التصوير ليالي طويلة، إلا أن الألفة والحب كانا يسيطران على فريق العمل بشكل جيد وممتع.

 

الجميع يشيد بفيلم سوق الجمعة بالرغم من عدم قدرته في جمع الإيرادات الكبيرة..فكيف كان شعورك بعد إيرادات سوق الجمعة؟

فيلم سوق الجمعة من ضمن الأفلام التي ستظل الأولي في قائمتي لأنه بالفعل جيد ويحتوي علي مضمون قوي وفنانين أقوي، ولكن الفيلم طرح في وقت خاطئ الأمر الذي تسبب فيه المنتج، فكان يجب عليه طرحه في موعد مميز مثل فصل الربيع أو أجازة نصف العام، بالإضافة أن فكرة  الإيرادات لم تكن دليلا علي النجاح، فالكثير من الأفلام لم تستطع  جلب إيرادات فائقة وتنجح عبر الشاشات الصغيرة.

 

الجميع يفضل البطولة المطلقة.. بالنسبة لـ أحمد فتحي  يفضل المطلقة أم الجماعية؟

انا من الأشخاص التي تفضل الدور المميز والجيد، بالإضافة لتركيزى علي المحتوي والقصة الجيدة، فكرة البطولة المطلقة أو الجماعية آخر اهتماماتي.

 

ماهي الأعمال الأقرب إلي قلبك؟

جميع أعمالي قريبة إلي قلبي، فلا يوجد عمل غير مستحب لي مهما كان عدد مشاهدة، فبدايتي الصغيرة سبب تواجدي بأدوار كبيرة في السينما والتلفزيون.

تفضل السينما ام الدراما التلفزيونية؟

أنا أحب جميع الأعمال سواء السينمائية أو الدرامية،

ولكن السينما هي الأقرب إلي قلبي فهي حلمي منذ البداية وحتي الموت.

ماهي أعمالك المسرحية في الفترة المقبلة؟

اعمالي القادمة في المسرح مع الفنان الكبير محمد هنيدي في مسرحية 3 أيام في الساحل، وهي من المقر الأيام الحالية.

حدثنا عن حبك الشديد للمسرح؟

المسرح هو عشقي الذي لا أستطيع التخلي عنه مهما حدث لي من عقبات، فاخشبة المسرح صنعت كبار النجوم فهي مدرسة لمن يريد الوصول إلي اعلي درجات  المجد، بالأضافة أن الموهبة الحقيقية تظهر امام الجمهور وليس عبر الشاشات الكبيرة.

ماهو شعورك امام نجم الكوميديا الكبير محمد هنيدي؟

انا دائما اري نفسي من المحظوظين لمشاركتي الفنان محمد هنيدي عمل مسرحي كبير مثل "3 ايام في الساحل"، واتمني من الله أن دوري بالمسرحية ينال اعجاب الجميع، واري رد فعل إيجابي من الجمهوري.

 

 

ما رأيك في عودة المسرح الفترةالحالية؟

الفترة الحالية المسرح يعيش حالة من الأنتعاش الفني، وأنا سعيد بعودة المسرح مرة اخرى وبقوة، وأيضا عودة كبار النجوم جعل المسرح يستعيد قوتة وصلابته امام الجميع، فهو صرح عظيم يجب الأهتمام به.

من الممكن أحمد فتحي يرفض دور بطولة؟

بالطبع ممكن، النجاح والفن لم يقتصر علي البطولة فقط، فهناك أدوار صغيرة تسطيع ترك علامة محفورة في تاريخ السينما والفن بصفة عامة.

 

هل هناك ما معايير لإختيار أدوارك؟

أن يكون سيناريو جيد، ومحتوي مميز وقوي، والأهم التنوع فانا لا أحب فكرة تقديم الدور بشكل متكرر مهما كانت  الشخصية ناجحة.

 

هل يوجد أعمال دراما في الفترة القادمة؟

 

حتي الآن لا، لأنشغالي بالسينما وأيضا المسرح مع النجم الكبير محمد هنيدي، وبأذن الله بعد مرور الفترة الحالية لا يوجد أي عقبة  في المشاركة بأي أعمال درامية.

 

في النهاية.. ما هي رسالتك إلي جمهورك التي تود أن ترسلها دائما؟

أقول لهم أنني أتمني أن أعمالي  تنال إعجابكم وتسعدكم دائما،  ولو أخطأت في أختياري لبعض الأدوار ولم أستطيع سعادتكم فأرجوا أن تسامحوني فأنا أحاول كل مرة أن أبذل قصارى جهدي حتي أوصل لكم ما تتمنوه وما ينال إعجابكم.