رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخميس المقبل مؤتمر صحفى لـمهرجان الإسماعيلية

فن

الجمعة, 01 يونيو 2012 10:56
الخميس المقبل مؤتمر صحفى لـمهرجان الإسماعيلية
كتب- محمد فهمى:

يقام يوم الخميس المقبل 7 يونيو في تمام الثانية عشر ظهراً في المجلس الأعلى للثقافة مؤتمر صحافي يعقده مدير مهرجان الإسماعيلية الناقد السينمائي أمير العمري يكشف فيه عن الخطة التفصيلية وملامح الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

ويقيم المهرجان المركز القومي للسينما الذي يرأسه الفنان مجدي أحمد علي، بعد أن نجح في إقناع وزارة الثقافة بالاستمرار في تنظيمه، ومن المتوقع أن تحفل الدورة الجديدة بالكثير من المفاجآت

خاصة أنها الدورة الأولى للمهرجان بعد ثورة 25 يناير 2011. وكانت الدورة من المقرر أن تقام في شهر سبتمبر الماضي إلا أنه تم إلغاؤها بسبب الظروف السياسية التي كانت تشهدها البلاد.
وينتظر أن يحتفي المهرجان بالأفلام التي أخرجها سينمائيون أجانب ومصريون عن الثورة المصرية، كما سيعلن العمري مفاجأة مدوية لها أبعاد عالمية عن فيلم الافتتاح.
ويشمل المهرجان أربع مسابقات للأفلام
التسجيلية الطويلة والقصيرة والروائية القصيرة وأفلام التحريك. ويعرض المهرجان خارج المسابقة أفلاماً أخرى في إطار برامج وأقسام جديدة خاصة.
ونجح منظمو المهرجان هذا العام في التغلب على ضعف ميزانية المهرجان بالاعتماد في جانب من التمويل على مشاركة عدد من الجهات الراعية للمرة الأولى في مهرجان تنظمه وزارة الثقافة، وصرح العمري بأن من بين هذه الجهات الراعية قناة الجزيرة الفضائية التي ستمنح جائزة خاصة ذات قيمة مالية للمرة الأولى لأحسن فيلم تسجيلي في المسابقة.
وسيفتتح السيد وزير الثقافة المهرجان في الثالث والعشرين من يونيو، ويستمر المهرجان ستة أيام ويختتم في الثامن والعشرين من الشهر نفسه.

أهم الاخبار