رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السفارة المصرية بعمان تحتضن موسيقى "الزمن الجميل"

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

تخليداً للذكرى الحادية والعشرين لرحيل موسيقار الأجيال "محمد عبد الوهاب" ينظم المكتب الثقافى المصرى بسلطنة عمان مساء الأربعاء المقبل، أمسية فنية بمشاركة فنانين وعازفين من مصر وسلطنة عمان، تتضمن تقديم مجموعة من روائع موسيقى "الزمن الجميل".

تقام الأمسية، تحت رعاية السفير عمرو الزيات السفير المصرى المعتمد لدى سلطنة عمان وبالتنسيق مع المكتب الإعلامى المصرى برئاسة مصطفى عبد الجواد، وتبدأ فى الساعة الـ7.30 مساء بمقر السفارة المصرية.
ويشارك فى الأمسية فنانون عمانيون من أعضاء فرقة موسيقى "وزارة التراث والثقافة العمانية" راشد الهاشمى، مع مجموعة من الفنانين المصريين، وذلك بحضور سعادة سفراء الدول الشقيقة وأعضاء الجالية المصرية. 
وشدد د.أحمد الششتاوى رئيس المكتب الثقافى المصرى على أن هذه الاحتفالية تعبر عن الاهتمام بالفن الأصيل وقيمته التراثية وأثره بين المتذوقين للفن وليست احتفالية غنائية بالمعنى المجرد.
وأضاف أن الأمسية تتضمن تقديم مقارنة بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية والشرقية من حيث طبيعتها وطبيعة مستمعيها، ويقوم بطرحها الباحث الموسيقى أحمد المسقطى، كما تتضمن الأمسية مقتطفات غنائية من روائع كوكب الشرق "أم كلثوم" وعبد الحليم حافظ، مع مقتطفات من ألحان موسيقار الأجيال بمصاحبة عازفين على آلة العود.
وتأتى مشاركة الأخوة الفنانين العُمانيين فى تلك الأمسية تتويجاً لمشاعر الأخوة والصداقة التى تربط بين البلدين الشقيقين مصر وسلطنة عمان واحتفالاً بالفن الراقى ورسالته عبر الأزمان وإمتاعاً لأبناء الجالية المصرية بالموسيقى التراثية العمانية ذات الأصالة والتميز.