عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال متوسط على فيلم ليل خارجى فى دور العرض

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد عرض فيلم ليل خارجى اقبالا متوسط خلال أول أيام طرحه فى دور العرض السينمائى بـ ٢٤ نسخة، وذلك عقب مشاركته فى مهرجان تورونتو السينمائى وتمثيله لمصر بمسابقة مهرجان القاهرة فى دورته الأربعين.

وكان بطله شريف الدسوقي قد فاز بجائزة أفضل ممثل في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة، وهو من انتاج شركة حصالة وتوزيع أفلام مصر العالمية، وبدعم من ”كانون“ بالشرق الأوسط - و نجوم إف إم.

الفيلم شارك مؤخرا فى مهرجاني مراكش، وستوكهولم، وتدور أحداثه عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون انفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، ”مو“ المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، ”توتو“ بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و”مصطفى“ سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين ”مو“ يحاول كل منهما اثبات القوة والقيادة، بينما تقع ”توتو“ بين رحي هذا الصراع.

في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في اعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، و يحاول ”مو“ معرفة كيف يستطيع ثلاثة افراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات اخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة. 

ليل خارجى من بطولة كريم قاسم ومنى هلا وشريف قاسم ومشاركة متميزة لعدد كبير من النجوم من ضيوف الشرف هم بترتيب ظهورهم بالعمل علي قاسم وأحمد مجدي وبسمة وأحمد مالك وعمرو عابد، ومن تأليف شريف الالفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.