بالصور..أعمال رياض سعيد تُبهر جمهور معرضه

فن وثقافة

الثلاثاء, 22 مايو 2012 19:20
بالصور..أعمال رياض سعيد تُبهر جمهور معرضهجانب من المعرض
خاص-بوابة الوفد

افتتح ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً لآخر أعمال الفنان الراحل الكبير محمد رياض سعيد والتي لم يسبق لها العرض من قبل بقاعة أبعاد بمتحف الفن المصري الحديث بحضور أسرة الفنان الراحل ولفيف من الفنانين والنقاد وعددٍ من الشخصيات العامة والدبلوماسية في مقدمتهم سفير دولة الصين بالقاهرة.

وضم المعرض 22 لوحة في مجال التصوير الزيتي من آخر ما أبدع الفنان الكبير الراحل قبل

وفاته حيث كان يستعد وقتئذ لإقامة معرضه ولكن لم يمهله القدر، لذا كانت أغلب الأعمال المعروضة غير موقعة، وهو ما دفع أسرة الفنان للسعي لتحقيق أمنيته وإيصال رسالته الأخيرة لجمهوره من خلال هذا المعرض الذي يُعد الجزء الأول من أعماله الأخيرة قبل رحيله وستُعرض باقي الأعمال في معرض ثانٍ، وقد قام قطاع الفنون
التشكيلية بعمل كتالوج بهذه المناسبة تضمن مسيرة الفنان الإبداعية وسيرته الذاتية ونخبة من آراء بعض كبار النقاد في هذا العملاق الكبير الراحل وأسلوب مدرسته الفنية.
يذكر أن محمد رياض سعيد صوان 1937 وهو حاصل علي بكالوريوس الفنون الجميلة قسم التصوير 1964. القاهرة،  ودرس ونال عددَ من الشهادات العلمية من أسبانيا التي قضى بها فترة مهمة من حياته العلمية والفنية، وله العديد من المشاركات الهامة في الكثير من المعارض الجماعية والفعاليات الفنية المحلية والدولية، بجانب معارضه الخاصة بمصر وأسبانيا، نال خلالها الكثير من الجوائز وشهادات التقدير.

أهم الاخبار