بالصور.عرب يُكرم رموز الفن فى ذكرى موسيقار الأجيال

فن وثقافة

الثلاثاء, 22 مايو 2012 16:04
بالصور.عرب يُكرم رموز الفن فى ذكرى موسيقار الأجيال
كتب- صلاح صيام :

شارك د .محمد صابر عرب وزير الثقافة في الاحتفالية الكبري والتي أقامها المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية لموسيقار الأجيال الفنان محمد عبد الوهاب بمناسبة ذكري مرور 21 عاما علي رحيله.

حضر الاحتفال الموسيقار محمد سلطان، المخرج جلال الشرقاوي، الفنان أشرف عبد الغفور، الشاعر مصطفي الضمراني، الاعلامي وجدي الحكيم، د . خالد عبد الجليل، محمود معروف، ماهر سليم ، د . طارق مهران، عماد سعيد، اشرف فاروق، وأحفاد أسرة الفنان الراحل، إلي جانب لفيف من الاعلاميين والصحفيين .
وصرح د . محمد صابر عرب بأنه سيتم تكريم كل رموز الفن والمثقفين الراحلين منهم والأحياء، بدءً من هذه الليلة، مشيراً إلى

أن أهم خطط وزارة الثقافة فى ظل الظروف التى يواجهها الوطن والحراك والاجراءات التى تحدث هو تحويل مصر إلى دولة ديمقراطية يسودها العدل والحرية والمساواة.
وأوضح عرب أنه لابد من أن نحتفى بكل رموز الفن والغناء والشعر والأدب والموسيقى، فنحن أحوج ما نكون فى هذه اللحظة من الحياة المصرية ومن التاريخ المصرى أن نسترجع هذه الذاكرة الفنية والثقافية والحضارية، فإذا كان البعض يتصور بأن مصر سوف تخلف وراءها هذا التراث لكى تتجه اتجاهاً مغايراً، فذلك قول مغاير للحقيقة، فمصر بفنها وثقافتها ورموزها الفنية
ستبقى قيمة كبيرة لأن كل هذه العناصر هى التى أكسبت مصر هذه القوة وكل هذا الدور ليس فى المنطقة  إنما فى العالم كله، فوزارة الثقافة تقوم بدورها فى الحفاظ على هذا التراث بكل رموز الفن فى الموسيقى والغناء والمسرح والسينما، وسوف تبقى مصر حريصة على كل هذه التقاليد لأن هذا الدور هو الذى أكسب مصر كل هذه القوة الناعمة القوية طوال العقود الماضية .
تضمن الاحتفال افتتاح معرض صور فوتوغرافية للفنان محمد عبد الوهاب خلال مسيرته الفنية، الي جانب تقديم فاصل موسيقى لألحان عبد الوهاب منها "النهر الخالد – يامسافر وحدك – على بالى – موسيقى عزيزة "، شاركت فيه عازفة الهارب سامية سليمان، رانيا عمر " فلوت " ،عمرو صبحى "تشيللو" بالإضافة لتقديم شهادات من بعض الفنانين الذين شاركوا الفنان عبد الوهاب في مسيرته الفنية .

أهم الاخبار