رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترشيحات جوائز الجرامى لعام 2019 تنصف النساء

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

بعد الاتهامات التى لاحقت «الجرامي»، أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية، والتى تُقام فى فبراير من كل عام، وهى تشبه إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما و حفل توزيع جوائز إيمى الخاصة بالمسلسلات و حفلة جائزة تونى الخاصة بالمسرح، واتهامها بالعنصرية، والتحيز للذكور على حساب الإناث، جاءت ترشيحات الجوائز لعام 2019 مخالفة لتوقعات المتربصين للجائزة الأرفع فى عالم الموسيقى، حيثُ لوحظ سيطرة الفنانات على الفئات الرئيسية فى الترشيحات.

وقال نيل بورترنو رئيس الأكاديمية للتسجيل فى بيان: إعادة التقييم جاء لمنح فرصة أكبر للعنصر النسائى بالدخول إلى الترشيحات والمنافسة على اللقب.

وتنافس كل من مغنية الهيب هوب كاردى بى بالبوم Invasion of Privacy، ومغنية الروك براندى كارلايل بألبوم By the Way, I Forgive You، ومغنية الأر أند بى جانيل مونالى بألبوم Dirty Computer، و كاسى موجرافيس بالبوم Golden Hour، على لقب ألبوم العام. جنبا إلى جنب مع دريك وبوست مالون.

كما هيمنت كل من كاميليا كابيليو، كيلى كلاركسون، وإريانا جراندى، وتايلور سويفت، وبينك فى فئة أفضل البوم بوب.

وسيطرت كل من ليدى جاجا، وإيلا ماى، وبراندى كارلى فى ترشيحات أغنية العام.

وفى قائمة أفضل البوم ار آن دبى، تواجدت فى قائمة الترشيحات تونى بريكستون، ولالا.

يُشار إلى أنه العام الماضى هيمن النجم الشهير كيندريك لامار، على جوائز الجرامى بواقع 5 جوائز خاصة بفئة موسيقى الراب، من بينها الجائزة الأهم وهى أفضل ألبوم لموسيقى الراب. وكان اللافت فى الحفل أن النجم العالمى جاى زي Jay Z ، والذى كان له حصة الأسد فى عدد الترشيحات بثمانى جوائز، لم يحصل على أيّ جائزة.