عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. تعرف على السبب وراء الغزو التركي للسينما المصرية.. والنقابة تعترض

محمد إمام ومريم أوزيرلي
محمد إمام ومريم أوزيرلي

اتجه الفنانين المصريين مؤخرًا إلي الاستعانة في أفلامهم ببعض الممثلين الأتراك الذين ذاعت شهرتهم وحققت أعمالهم نسبه مشاهدة كبيرة في مصر والبلاد العربية، إما كنوع من الدعاية وإستثمارًا لنجاحهم، أو لفتح مجالات كثيرة بالسينما المصرية والمساهمة في انتشارها.
وتستعرض "بوابة الوفد" لمتابعيهم بعض الفنانين الأتراك الذين شاركوا في الأعمال الفنية المصرية.

انتشر مؤخرا أن الممثلة التركية مريم أوزيرلي الشهيرة ب "السلطانة هُيام" قامت بزيارة مصر قبل أيام لمشاركة الفنان محمد إمام في فيلمه الجديد الذي يقوم بتصويره "لص بغداد"، وأن سبب تأخر إعلان خبر مشاركتها هو اعتراض الشركة المنتجه لأسباب متعلقة بأجرها.
وما يؤكد ذلك أن إمام، لم يؤكد حتي الآن اكتفي بنشر صورة تجمعه ب أوزيرلي، من موقع التصوير مشيرًا إلي أنها جاءت لزيارته أثناء تصوير الفيلم، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام".



استعان أيضا المنتج وليد منصور بالممثل التركي خالد أرغنش الشهير ب "السلطان سليمان"، ليشارك الفنان أمير كرارة فيلمه الجديد "كازابلانكا"، وقد نشر كرارة، أمس صورة له برفقته وأعلن عن ذلك مشيرًا

الي أنهم سيغزوا العالم معا.



ويبدو أن أمير كرارة يميل دائمًا إلي الاستعانة بالفنانين الأتراك في أعماله، فقد أستعان عام 2013 بالممثلة التركية سونجول أودين الشهيرة ب "نور"، في مسلسل "تحت الأرض"، ويبدو أنه كان سعيد بتلك التجربة ولذلك قرر تكراراها في فيلمه "كازابلانكا"، حيث أظهرت الصور التي انتشرت لهم خلال كواليس تناغم وتعاون بينهم.



ويبدو أن ما يسمي "بالغزو التركي" لم يلق إعجابًا من قبل نقابه المهن التمثيلية، حيث عقدت اجتماعا برئاسة الدكتور أشرف زكى، لمناقشة ظاهرة مشاركة الممثلين الأتراك في الدراما والسينما المصرية، وقد أنه لابد من اتخاذ الإجرءات اللازمة لحماية حقوق الممثل المصري، والتصدى لمحاولات الأتراك لاقتحام سوق الدراما المصرية.