المصريون ينهون سيطرة اللبنانيات على تترات رمضان

فن وثقافة

السبت, 19 مايو 2012 18:53
المصريون ينهون سيطرة اللبنانيات على تترات رمضانمشاركة لبنانية محدودة للغاية
أ.ش.أ

للمرة الأولى منذ سنوات تشهد تترات المسلسلات المتوقع عرضها في شهر رمضان المقبل نهاية سيطرة الأصوات اللبنانية عليها لصالح المطربين المصريين، حيث تبدو المشاركة اللبنانية محدودة للغاية وذلك مقارنة بالأصوات المصرية.

ومن أبرز الأصوات المصرية العائدة إلي غناء التترات المطربة أنغام التي تشدو بتتر مسلسل "في غمضة عين"الذي تقوم ببطولته أيضا بمشاركة داليا البحيري، أحمد هارون، محمد الشقنقيري، فادية عبدالغني، وأحمد وفيق.
وتغني شيرين عبدالوهاب تتر مسلسل "خطوط حمراء" الذي يقوم ببطولته أحمد السقا، أحمد رزق ، رانيا يوسف، وأحمد السعدني، وتأليف محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق، والمسلسل ينتمي إلى الدراما الاجتماعية.
ويعود المطرب محمد حماقي إلى غناء التترات بمسلسل "9 جامعة الدول" الذي يقوم بطولته خالد صالح، بثينة رشوان، إيمان العاصي، كريم محمود عبدالعزيز، ومريم حسن، وتأليف فداء الشندويلي وإخراج محمد مصطفى.
ومن أبرز الأصوات المصرية الفنان علي الحجار الذي يغني تتر مسلسل "حافة الغضب"، وتلحين الموسيقار عمار الشريعي، والمسلسل بطولة حسين فهمي، سوسن بدر، أحمد حلاوة، أحمد الشافعي، وداليا إبراهيم، وتأليف محمد سليمان، ومحمد الصفتي، وإخراج

حسني صالح. 
ويعود المطرب خالد عجاج لغناء تتر مسلسل "الإخوة الأعداء" وهى من كلمات ملاك عادل وألحان محمد عبد المنعم وتم تسجيل الأغنية قبل أيام، والمسلسل بطولة صلاح السعدني، فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق، أحمد صلاح السعدني، راندا البحيري، وإخراج محمد النقلي.
أما الفنان محمد سعد فيعود للدراما وغناء التترات معا بمسلسله الجديد "شمس الأنصاري" وهي من كلمات الشاعر سيد حجاب وألحان الموسيقار عمار الشريعي، ويشارك في البطولة عزت العلايلي،محمود الجندي،رامي وحيد،وأحمد سلامة، قصة وإخراج جمال عبدالحميد.
ويخوض سباق التترات الفنان هاني رمزي الذي يغني هذا العام في المسلسل الكوميدي "ابن النظام" تأليف حمدي يوسف، ويشارك في بطولته أميرة فتحي، حسن حسني، لطفي لبيب،وفادية عبدالغني، وتأليف حمدي يوسف وإخراج أشرف سالم.
مطربة الأوبرا الشابة ريهام عبد الحكيم كذلك تغني تتر مسلسل "معالي الوزيرة" للفنانة إلهام شاهين،وتجسد شخصية وزيرة من أسرة عريقة تواجه العديد من المشكلات بسبب
وقوفها ضد الفساد، والمسلسل تأليف محسن الجلاد وإخراج رباب حسين.
وقبل أيام قليلة انتهى الفنان الشاب أحمد سعد من غناء تتر مسلسل "النار والطين" الذي كتب كلماته الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.
ولم تغب الأصوات اللبنانية كذلك عن تترات المسلسلات المتوقع عرضها في شهر رمضان المقبل حيث يشارك المطرب اللبناني وائل جسار في غناء تتر مسلسل "عرفة البحر" في تعاونه للمرة الثانية مع الفنان نور الشريف بعد مسلسل "الدالي".
المسلسل بطولة خليل مرسي،أحمد بدير،دلال عبدالعزيز،هياتم،هالة صدقي ،مي نور الشريف،أنعام سالوسة ،نيرمين ماهر ،كريم الحسيني ،وسعيد طرابيك ، وهو من تأليف محمد الصفتي وإخراج أحمد مدحت.
وتغني اللبنانية رولا سعد تتر مسلسل "البحر والعطشانة" الذي تقوم ببطولته أيضا بمشاركة أحمد فهمي، مروة الخطيب، ورجاء الجداوي، وإخراج وائل فهمي عبدالحميد وتأليف محمد الغيطي.
أما مفاجأة تترات رمضان فهي المطربة إليسا التي تغني تتر مسلسل "مع سبق الاصرار" للفنانة غادة عبدالرازق، وهي المرة الأولى التي تخوض فيها إليسا تجربة التترات في مشوارها الغنائي، وخاصة أنها ظلت ترفض خوض التجربة طيلة السنوات الماضية على الرغم من العروض التي تلقتها.
وحافظت كذلك المطربة نانسي عجرم على تواجدها في تترات رمضان، حيث تشارك بغناء تترالمسلسل الكرتوني "لومة وسلومة" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت، والمسلسل من إخراج علاء إمام وبطولة حسن حسني ،داليا البحيري ،شريف باهر،وعلاء مرسي.

أهم الاخبار