عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

في عيد ميلادها.. مقتطفات من مسيرة بريتني سبيرز الفنية

بريتني سبيرز
بريتني سبيرز

تحتفل اليوم الممثلة الفنانة سبيرز، بعيد ميلادها ال 37، البريطانية ذات المواهب المتعددة التي استطاعت من خلالها تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، وحصد الجوائز من خلال التمثيل والغناء والتلحين والكتابة وغيرها.
وتستعرض "بوابة الوفد" لمتابعيها مقتطفات مسيرة برتني سبيرز الفنية وحياتها الشخصية احتفالا بعيد ميلادها.
1_ اسمها بريتني جين سبيرز، ولدت في 2 ديسمبر 1981، من أصول بريطانية حيث ولدت في ميسيسبي وترعرعت في لويزيانا.
2_ بدأت الغناء منذ أن كانت طفلة، و كممثلة رئيسية في المسرحيات المدرسية.
3_ كان أول ألبومين لها "بيبي ون مور تايم" و "أوبس!.. أي ديد إت أفين" سببا في تحقيق نجاح هائل في أنحاء العالم وجعلاها أعلى مغنية مبيعاً في التاريخ في سن المراهقة، لتحصل علي لقبها الخاص "أميرة البوب".
4_ خمسة من أغاني سبيرز حصلت على المركز الأول في الولايات المتحدة، "بيبي ون مور تايم، وومانيزر، 3، هولد إت أفينست مي، إس أند إم".
5_أغاني أخري حصلت على المراكز الأولى في قوائم أستراليا وكندا منها "أوبس!...آي ديد إت أفين، وتوكسيك".
6_ حصلت سبيرز  علي عدد كبير من الجوائز والتكريمات في مسيرتها الفنية، منها جائزة جرامي، ستة جوائز إم تي في للفيديوهات الموسيقية، سبعة من جوائز بيلبورد الموسيقية.
7_ صنفت مجلة "بيلبورد" بريتني أنها ثامن أنجح مغنية عام 2000 من ناحية الأداء، كما صنفتها مواقع أخرى بأنها أنجح مغنية في جيلها.
8_ تعد واحدة من أعلى المغنيين مبيعاً للأسطوانات في التاريخ، لبيعها مئة مليون ألبوم حول العالم و150 مليون أغنية مما يجعل مبيعاتها تقدر بِـ250 مليون تسجيل غنائي.
9_ في عام 2004 أطلقت سبيرز ماركة العطور الخاصة بها بالتعاون مع إليزابيث أردين، والتي جنت مبيعاتها ما يقدر بـِ 1.5 بليون دولار أمريكي في عام 2012.