عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على موعد عرض الحلقة 123 من "قيامة أرطغرل" وقنوات العرض

أنجين ألتان في دور
أنجين ألتان في دور الغازي أرطغرل

تذاع الحلقة 123 من مسلسل "قيامة أرطغرل"، بعد غد الأربعاء، والذى تدور أحداثه حول الغازي أرطغرل بن سليمان شاه والد مؤسس الدولة العثمانية عثمان الأول، وقد جسد دور أرطغرل الممثل التركي ” إنجين التان دوزياتان” ، يحكي المسلسل وقائع تاريخية حدثت بالفعل، وبعض الأحداث منها من خيال المؤلف التركي “محمد بوزداغ”. يعد مسلسل أرطغرل هو الأكثر مشاهدة في تركيا والعالم العربي بما حققه من نجاح والذي يوضح كيف بدأت الدولة العثمانية.

والجدير ذكره أن من أسباب نجاح المسلسل هو أنه يتكلم عن تاريخ الخلافة العثمانية قديماً .

يذاع مسلسل "قيامة أرطغرل.. الجزء الخامس" على قناة TRT التركية باللغة التركية كل أربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وبعد عرضه بساعتين يتم ترجمته باللغة العربية على موقع النور الإلكتروني، وأيضاً يتم عرضه مترجم باللغة العربية على نفس القناة بالواحدة صباح الخميس وقصة عشق فيها نسترجع خلفية هذا العمل الضخم الذى يتحدث عن أرطغرل الذي أصبح قائدا لجماعة قبيلة قايى للأتراك الاغوز في عام 1227 م، نتيجة مساعدته للسلاجقة الروم في حروبهم ضد البيزنطيين، حيث تلقى أرطغرل

أراضي في منطقة جبلية بالقرب من أنقرة من سلطان السلاجقة الأتراك علاء الدين السلجوقي فكان منح أرطغرل هذه الأرض بمثابة هدية في مقابل أن يخمد أرطغرل بقواته أي ثورة في المنطقة يقوم بها بقايا البيزنطيين أو أي جماعة أخرى، قام أرطغرل بعد ذلك بضم قرية سوغت التي غزاها عام 1231 م إلى الأراضى التي تحت سيطرته مكوناً إقطاعية خاصة به. وعن أبطال العمل.
إنجين ألتان دوزياتانبدور، أرطغرل ثمان سويكوت في دور محي الدين بن عربي، باريش باغجي بدور نويان سيردار دينيز بدور تيتوس، جنكيز جوشكون بدور تورغوت ألب ،سردار غوكهان بدور سليمان شاه ،جافيت شاتين بدور دوغان ألب، إسراء بيلجيتش بدور حليمة خاتون، نور الدين سونماز بدور بامسي ألب.