رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجي أنور للمرة الأولي بمهرجان الأفلام للأطفال بإثيوبيا

المخرجة ماجي أنور
المخرجة ماجي أنور

للمرة الأولى تقيم عروض خاصة بمهرجان مصري بدولة إثيوبيا الإفريقية، حيث أعلنت المخرجة ماجي أنور، رئيسة مهرجان الأفلام للأطفال، أن عروض الدورة الثالثة منه والتي ستقام خلال شهر نوفمبر الجاري تزامنا مع اعياد الطفولة، سوف تقام بدولة إثيوبيا حسب اتفاقية لها مع الدولة الإفريقية الكبيرة، وذلك دعما منها لاهمية التعاون الفني والثقافي بين دول القارة السمراء.

 

وقالت ماجي، إن تلك الخطوة تعتبر هي الأولى حيث سيتم عرض جميع الأفلام التي ستختارها لجنة المشاهدة بالمهرجان لجمهور أطفال اثيوبيا مثلما ستم عرضها بمصر.

 

وكانت مسبقا قامت بإعادة عرض الأعمال التي فازت بالمهرجانات السينمائية التي قدمتها من قبل، ولكن اقتصرت العروض على بعض الدول الأوروبية والعربية، بينما سيتم

لأول مرة إقامة العروض في اثيوبيا.

 

ومن جانب آخر أعلنت ماجي، عن إقامة المهرجان، الذي ينتمي لنوعية مهرجانات اليوم الواحد، في القاهرة بدرب 1718 في منطقة الفسطاط بالقاهرة وذلك يوم السبت الموافق 24 من الشهر الجاري.

 

وقد تلقت إدارة المهرجان اكثر من 40 فيلما من أغلب دول العالم وكلها تدور حول الطفل أو الموضوعات التي تخصه، وسيتم الإعلان عن أسماء الأفلام التي تم اختيارها للتسابق بالمهرجان خلال الأيام القليلة المقبلة.