إطلاق جائزة محجوب عمر فى القضية الفلسطينية

فن وثقافة

الأحد, 06 مايو 2012 12:27
إطلاق جائزة محجوب عمر فى القضية الفلسطينيةمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح:

أعلنت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية تأسيسها جائزة سنوية عن القضية الفلسطينية باسم الدكتور محجوب عمر ستمنح لأفضل كتاب بحثي يطرح رؤية استشرافية واقعية للقضية.

ويتناول أبعادها ويساهم في إضافة تأصيل للحقوق الفلسطينية ومواجهة تحدياتها وسبل الخروج من الأزمة التي تعد شأنا وأمر كل مواطن عربي من المحيط للخليج وذلك من خلال محاور معينة يطرحها المفكرون كل عام ويتنافس عليها الباحثون في مختلف أرجاء الوطن العربي.
جاء ذلك الإعلان خلال حفل تأبين ووداع الدكتور محجوب عمر الذي أقيم بقاعة نجيب محفوظ في مقر اتحاد كتاب مصر بقلعة

صلاح الدين الأيوبي على هامش الاحتفالية الثقافية بإبداعات الثورة وذلك بحضور الأديب محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر والشاعر الكبير سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والمفكر الدكتور حازم الببلاوي رئيس جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين والدكتور زياد بهاء الدين نجل المفكر الراحل أحمد بهاء الدين وعضو مجلس الشعب.
وأضاف محمود عبد الحميد أن المفكر الراحل الدكتور محجوب عمر قام بإهداء أكبر مكتبة متخصصة في القضية الفلسطينية وفي الصراع العربي الصهيوني لمركز
أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا بأسيوط وتتضمن ما يزيد علي 16 ألف كتاب في القضية العربية الأولي "فلسطين" التي نذر لأجلها المجاهد والمناضل محجوب عمر حياته مؤمنا بها ومدافعاً عنها، وكما يقول سيادته أن من يزور المكتبة من الباحثين في هذه القضية بإمكانهم الحصول على رسالة الدكتورة قبل الخروج من باب المكتبة.
وأشار حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أن الجائزة فرصة لدعم وتنشيط الإطلاع على القضية الفلسطينية منوهاً أنه هناك عدة جوائز بحثية تقام على مدار العام حول القضية الفلسطينية تهدف لتعظيم المردود الإيجابي من الاسهامات الفكرية الثرية الموجودة في المكتبة وإمكانية المساهمة بشكل مخلص وجاد لأهم قضية واقعة في قلب كل مصري وعربي أيضاً.

 

أهم الاخبار