رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبو»: «3 دقات» ليست مسروقة.. والأغانى الأخرى مقتبسة منها

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

 

 

يستعد المطرب «أبو» لتسجيل ديو غنائى جديد مع المطربة اللبنانية مايا دياب، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه من خلال أغنيته الشهيرة «3 دقات» مع الفنانة يسرا، وبرغم احتفال «أبو» مؤخراً بطرح أغنية جديدة بعنوان «شربات»، وهو الاسم الذى اختاره ليكون اسم أول ألبوماته الغنائية، إلا أن نجاح 3 دقات ما زال يسيطر عليه، حتى بعد اتهامه بسرقتها.

 

ويقول «أبو»: الجميع ينتقدون الأشياء الناجحة وهذه ليست المرة الأولى ولكنها على مدار التاريخ.

تحدث «أبو» فى حواره مع «الوفـد» عن اسرار نجاح أغنية «3 دقات»، وكيف رأى اتهامات سرقتها، وطريقة اختياره لأغانيه، كيف سيطلق كل عام ألبوما جديدا، الديو الجديد الذى يحضره مع الفنانة اللبنانية مايا دياب.. وإليكم نص الحوار.

> لماذا لا تزال أغنية «3 دقات» مسيطرة على ضيوف الجونة؟

- لا أعرف السبب، لكن أغنية «3 دقات» كتبت ولحنت فى الجونة بدون أن تكون لها علاقة بالمهرجان، حتى أعجب بها المهندس نجيب ساويرس، وقمنا بتصويرها، وجعلها أغنية المهرجان، لذلك فهى وليدة الجونة، ربما هذا سبب تعلق المكان فى ذهن ضيوف المهرجان، وسيظل يعيش بها.

> هل شعرت بالقلق من هذا النجاح؟

- بالطبع، لأن نجاح تلك الأغنية هو سلاح ذو حدين، يفرح ويحزن فى نفس الوقت، ولكنه يرفع مستوى التحدى لتقديم أغان أفضل.

> تحدثت وسائل الإعلام بعد طرح الأغنية عن سرقتها فما رأيك فى ذلك؟

- دائماً الجميع ينتقدون الأشياء الناجحة وهذه ليست المرة الأولى، ولكنها على مدار التاريخ، فأبسط مثال محمد صلاح لاعب ليفربول الذى يحبه الجميع يوجد حوله اختلافات، فأنا أوضحت وقتها أن الأغنية ملك لى سواء ألحان أو كلمات وليست مسروقة، والأغانى التى انتشرت بعدها جميعها مقتبسة منها، ولكن الجميع يحب المزايدة دائماً.

> لكنك طرحت أغانٍى قبلها وبعدها ولم تستطع تحقيق نفس النجاح فما سبب ذلك؟

- أعترف بأنى بدأت دخول عالم الفن بالغناء والتلحين والتأليف، وقمت بالغناء للدنيا والحياة، حتى جاءت أغنية «3 دقات»، وأصبحت نقلة نوعية فى حياتى، من مطرب له جمهور معين، إلى شخص يدندن كل الناس فى الشارع أغنيته من كل الأعمار، فكم الحب الذى كان فى الأغنية ربما هو كان سببا فى انتشارها، ووصولها لقلوب الناس بذلك الشكل.

> هل يفرحك أم يحزنك وقوف الجمهور أمام أغنية 3 دقات فقط؟

- شىء يفرح جداً، فأنا أرى أن الله أعطى لى رزقا كبيرا فى بداية مشوارى، فهى لها سلاح ذو حدين، ولكن مهما فعلت ومهما قدمت ستظل 3 دقات لها مذاق آخر.

> هل فكرت فى التراجع عن الغناء قبل نجاح «3دقات»؟

- قبل دخولى عالم الفن كنت أعمل فى شركة عالمية، ولكنى قررت الاستقالة، والعمل فى المجال الذى أحبه، وبعد أن استقلت، كتبت ولحنت بعض الأغانى، وحققت نجاحا مقبولا، ولكن بعد شهرين بدأت استوعب أنى استقلت من عملى، وبرغم مرورى بسنوات عجاف إلا أننى لم أتراجع أو أتردد، وأصررت على الاستمرار والنجاح فى العمل الذى أحبه.

> لكنك انتظرت فترة طويلة جداً؟

- النجاح مثل الزرعة يجب الانتظار لكى تحصد نتيجة جهدك وتعبك، فلا يمكنك أكل البذور قبل نضوجها، فكنت أضع هذه الحكمة أمامى للاستمرار.

> هل ستكون هناك أغان جديدة تجمعك بالنجمة يسرا؟

- بالفعل تكون أكثر من مفاجأة مع النجمة يسرا، فأنا لا يمكن أن أقطع حبل الوصال بينى وبينها.

> لماذا لم تقم بطرح الألبوم الخاص بك مرة واحدة بدلاً من طرح كل اغنية بمفردها؟

- الألبوم أمر مهم جداً للمطرب، لأنه بعد مرور الوقت يصبح أرشيفا خاصا به، ولكنى أحب طرح أغنية أغنية على أن تأخذ كل واحدة منها وقتها، ربما ممكن تكون أغنية جديدة كل شهر أو كل شهر ونصف، لأقوم بعد ذلك بجمع كل ما تم طرحه على مدار العام ونشره معاً.

> ما سبب تأجيل أغنية شربات أكثر من مرة؟

- بالصراحة الأغنية كان من المقرر أن يتم طرحها أبريل الماضى، ولكن تم تأجيلها بسبب مرض والدى ووفاته، فكان كل تفكيرى وتركيزى معه أثناء مرضه، فأنا أهدى له الأغنية.

> هل من الممكن تقديم أغنية لوالدك؟

- بالفعل سأوثق علاقتى بوالدى فى أغنية ولكن عندما يأتى وقتها.

> هل فكرت فى التلحين لمطربين آخرين؟

- يوجد الفترة المقبلة مشاريع تلحين مع نجوم كبار سوف اقدمها، بجانب تقديم عدد من الوجوه الشابة التى سعدت بالتعامل معهم، والذين اكتشفتهم عن طريق الصدفة، وتعجبت لماذا لا يسمعهم أحد؟.

> لماذا لم تخطُ نحو التمثيل الفترة الماضية؟

- عرض علىّ عدد من عروض التمثيل، ولكنى ارى انها خطوة مؤجلة قليلا، برغم حصولى على عدد من الورش ودورات التمثيل، فأرى أنى أحتاج إلى تثبيت أرضية للغناء والتلحين فى البداية قبل دخول أى خطوة جديدة.

> ما الجديد لديك فى الفترة المقبلة؟

- أحضر أكثر من ديو بشكل مختلف عما قدمته مع يسرا، ولكن المتاح لى الآن أن أذكره هو أنه يوجد أغنية مع اللبنانية مايا دياب، ولكن من الصعب الإفصاح عن تفاصيلها فى الوقت الحالى.