رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بهجوري يضىء معرضًا عالميًا للكاريكاتير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحظى أعمال رسام الكاريكاتير المصرى جورج البهجورى باهتمام واضح فى المعرض العالمى الحالى لرسامى الكاريكاتير بمدينة كاين عاصمة مقاطعة نورماندى الواقعة شمال غرب فرنسا.

ولا يعد البهجورى ابن صعيد مصر غريبا على الفرنسيين حيث أقام فى بلادهم عدة سنوات عرفوا فيها ابداعاته فى الكاريكاتير والتى باتت تشكل معينا لأجيال جديدة من رسامى الكاريكاتير فى مصر.
وإلى جانب الكاريكاتير-عرف جورج البهجورى بلوحاته الفنية المعبرة عن الشخصية المصرية فيما استحوذ الربيع العربى على جانب كبير من الأعمال فى هذا المعرض الذى تضمن أعمالا لرسام الكاريكاتير السورى الشهير على فرزات حيث بات هذا الفنان رمزا من رموز مقاومة الطغيان.
ولم تكتف مقاطعة نورماندى برسوم البهجورى وفرزات كممثلين للكاريكاتير العربى وانما استضافت الفنانة التونسية نادية الخيارى مبتكرة القط الكاريكاتورى "ويليس" كشاهد على الأحداث فى بلادها مع الثنائى الكاريكاتورى التونسى "زد وميكايا" والجزائرى على ديلم الحاصل على وسام الشرف الفرنسى فى الفنون والآداب.
وتجلى الحضور العالمى فى هذا المعرض فى أسماء كبيرة مثل الرسام الأسبانى كاب، وزميله البلجيكى كرول ، فضلا عن الفنان الفرنسى الكبير فى عالم الكاريكاتير جان بالنتو.