رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرنسا تحتفل بذكرى وفاة داليدا الـ25

فن

السبت, 05 مايو 2012 09:24
فرنسا تحتفل بذكرى وفاة داليدا الـ25المغنية العالمية داليدا المصرية الأصل
باريس - أ ش أ:

واصلت وسائل الإعلام الفرنسية الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لوفاة المغنية العالمية داليدا المصرية الأصل والفرنسية الجنسية, ببث عدد من البرامج التليفزيونية التى تتناول حياتها وأشهر أغانيها, في وقت صدر عنها في المكتبات الفرنسية عدد من الكتب الجديدة التي تتحدث عن حياتها منذ طفولته, ومرورا بفوزها بلقب ملكة جمال مصر عام 1954 وانتهاء بنجاحها المدوي في فرنسا.

وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن

" قناة فرانس 3" بثت أمس سهرة عن حياة داليدا متضمنة مجموعة من الصور النادرة لها سواء في مصر, وبالتحديد في حي شبرا حيث ولدت عام 1933 أو فيما يتعلق بنجاحها المدوى في مجال الغناء في فرنسا, حتى انتحارها في 3 مايو 1987 في شقتها بحي مونمارتر بباريس .
وصرح أورلندو شقيق داليدا بأنها لا تزال في وجدان الملايين عبر العالم سواء من خلال أكثر من 125 مليون اسطوانة بيعت خلال حياتها, أو أكثر من 8 ملايين اسطوانة بيعت بعد مماتها .
وأضاف أورلندو أن العديد من الفنانات تأثرن بفن داليدا لدرجة أن العشرات منهن أعدن غناء معظم أغنياتها باللغات الفرنسية والإيطالية و العربية.
يشار إلى أن داليدا كانت أول مغنية تحصل على الاسطوانة الذهبية ثم الإسطوانة البلاتينية قبل أن تختتم نجاحها الباهر بالاسطوانة الماسية التي كانت تقدر آنذاك بمليون اسطوانة.

 

أهم الاخبار