رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاروق حسني يكشف رحلته من ثقافة الأنفوشي إلى مقعد وزارة الثقافة في "ريحة مصر"

بوابة الوفد الإلكترونية

يحل الفنان الكبير فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق ضيفًا على برنامج "ريحة مصر" يوم السبت المقبل مع الإعلامي أمجد مصطفى، والمذاع على راديو أنز  وراديو كنداوي.

يتحدث الفنان الكبير لأول مرة عن أسرار في مشواره الفني والسياسي بدءًا من نشأته بالإسكندرية وحتى تحمله مسئولية حقيبة وزارة الثقافة وخروجه منها.

 

كما يكشف الوزير لأول مرة عن دوره السياسي وأسباب توليه العمل في المركز الثقافي في باريس وأثر ذلك في حرب 1973، وأنه أحد المشاركين في سقوط واحدة من أبرز شبكات الجاسوسية في باريس والتي تحولت إلى فيلم عرف باسم "الصعود إلى الهاوية ".

كما يتطرق في حواره عن رؤيته في تحويل قصر ثقافة "الأنفوشى" لوزارة ثقافة مستقلة، وكيف كان هذا النجاح داعمًا في اختياره وزيرًا للثقافة فيما بعد.

ويقدم روشتة عمل لهيئة قصور الثقافة في الفترة الحالية للنهوض بها إلى العالمية، كما فعل في قصر الأنفوشي.

ويتحدث في حوار من القلب عن ذكرياته مع شوارع الإسكندرية، وبحرها وكيف كان لون البحر وتفاعله مع الصخور سببًا في تشكيل الألوان في حياته،

وأن علاقته بالموسيقى والفلسفة هما نقطة التحول الحقيقية في مشواره الإبداعي،  ويتحدث لأول مرة عن علاقاته الخاصة وحبه للعزلة التي كانت سببًا في عالميته وأثر والدته في ذلك.

البرنامج يذاع على قناة راديو انز من القاهرة على يوتيوب، الساعة 10 مساءً. وعلى راديو كندواى يوم السبت في التاسعة مساءً ويعاد أيام الاثنين في الواحدة مساءً، والثلاثاء في السادسة مساءً، والأربعاء الساعة 12 ظهرًا، والخميس في السابعة صباحًا.

وعلى قناة راديو انز من القاهرة على يوتيوب، الساعة 10 مساءً. وعلى راديو كندواي يوم السبت في التاسعة مساءً ويعاد أيام الاثنين فى الواحدة مساءً، والثلاثاء في السادسة مساءً، والأربعاء الساعة 12 ظهرًا، والخميس فى السابعة صباحًا.