رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحيل مها عرام .. صاحبة البصمة الإنسانية

بوابة الوفد الإلكترونية

 شيعت منذ قليل جنازة المخرجة مها عرام، من مسجد أسد ابن الفرات، وكانت المخرجة القديرة قد وافتها المنية بعد صراع طويل مع المرض. تخرجت في قسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما ،عملت لاحقًا بالإخراج، اشتركت في العديد من الأفلام كمساعد مخرج حتى أخرجت أول أفلامها وهو الفيلم التليفزيوني (حواء 2000) في عام 1993. وضعت موسيقى وألحان فيلم (مربط الفرس) لعام 1994 كما أخرجته، وأخرجت أيضًا بعض الكليبات وإعلانات التليفزيون والسهرات التليفزيونية، كما أخرجت للتليفزيون مسلسل (ألف ليلة وليلة)،و قامت بالتمثيل في بداية حياتها الفنية في الأفلام في أدوار صغيرة مثل فيلم (خرج ولم يعد) 1984 و فيلم (بيت القاصرات) 1984 وفيلم (العايقة والدريسة) 1985.

 

مها صاحبة بصمة إنسانية مميزة، كان لها دور مؤثر فى مجلس نقابة المهن السينمائية ، ساعدت أغلب المخرجين الشباب للوصول للمنتجين ، وكانت لها وقفة شهيرة وقت اعتصامات نقابة المهن السينمائية ضد الفساد

والظلم فيها ، وساعدت الكثيرين من شعبة المونتاج فى اتحاد الاذاعه والتليفزيون ليحصلوا على حقوقهم حتى رحلت فى سلام بعد أن تركت محبه لكل من يعمل فى مجال السينما والتليفزيون . ونعت نقابة المهن السينمائية الراحلة، في بيان رسمي: "تنعى نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانيين العرب بمزيد من الحزن والأسى المخرجة المتميزة مها عرام التي وافتها المنية بعد صراع مرير مع المرض، افتقدنا لمخرجة ذات بصمة واضحة في السينما عبر أعمال متميزة وجديرة بالتقدير، آملين لمولى أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم عائلته خالص الصبر والسلوان".