رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القائمة المبدئية لمسلسلات رمضان 2019

بوابة الوفد الإلكترونية

 

بدأ نجوم الدراما فى التعاقدات المبدئية خوض الموسم الرمضانى استعداداً لبدء التصوير بداية شهر ديسمبر، للحاق بالعرض الرمضانى الذى سيبدأ أوائل مايو القادم.

ويشهد الماراثون الرمضانى 2019 عودة قوية لنجوم الدراما الذين تغيبوا رمضان الماضى، من بينهم أحمد السقا الذى يعود بشخصية صعيدية من المؤلف أيمن سلامة والمخرج محمد سامى وتشاركه البطولة مى عمر، وتعود هند صبرى إلى التعاون مع المؤلف تامر حبيب بمسلسل «جميلة وابن السلطان»، من إخراج كاملة أبوذكرى، ويجرى اختيار البطل لبدء التصوير مبكراً لأن العمل سيتم تصويره فى العديد من الدول الأوروبية التى لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن.

وتعود دنيا سمير غانم فى شهر رمضان بمسلسل من إخراج معتز التونى، بعد غيابها العام الماضى، كما يعود محمد عادل إمام بمسلسل من تأليف باهر دويدار بعد غيابه بسبب تحضيره لفيلم «ليلة هنا وسرور».

ويعود الفنان يوسف الشريف بعد غياب العام الماضى لأول مرة من 9 سنوات، ويعود للتعاون مع السيناريست عمرو سمير عاطف ويخرجه أحمد نادر جلال، وبعد نجاحها فى تجربة دراما رمضان قبل نحو عامين.

وتعاقد الفنان محمد رجب مع المنتج تامر مرسى بمسلسل «3 ورقات» بعد تأجيل المنتج أحمد السبكى مشروعه التليفزيونى الذى كان من المقرر أن يقدمه العام الماضى، المسلسل  تأليف باهر دويدار، وإخراج سميح النقاش، وهو عودة للدراما التليفزيونية بعد مسلسل «أدهم الشرقاوى» الذى قدمه من 12 عاماً.

وتعاقد ياسر جلال على تقديم مسلسله الجديد مع المخرج حسين المنباوى، بعد تعاونهما فى مسلسل «رحيم»، الذى حقق نجاحاً جماهيرياً.

ويستمر الزعيم عادل إمام في التعاقد مع نفس الجهة المنتجة لمسلسل «عوالم خفية»، وسيبحث عن سيناريو جيد ليخوض به ماراثون 2019، من إخراج رامى إمام.

وتعاقدت ياسمين عبدالعزيز مع فريق عمل الزعيم المؤلفين محمود

حمدان وأمين جمال ومحمد محرز، لتقديم مسلسل «الملكة» وهو الاسم الذى تغير كثيراً وهو إنتاج تامر مرسى «شركة سينرجى» فى ثانى تعاون معهما بعد مسلسل «هربانة منها».

ويقدم النجم أمير كرارة الجزء الثالث من مسلسل «كلبش» الذى حقق الجزآن  الأول والثانى منه نجاحاً جماهيرياً فى العامين الماضيين، وبدأ السيناريست باهر دويدار فى كتابة المعالجة الدرامية للجزء الثالث من مسلسل «كلبش».

«أبيض غامق» هو الاسم المبدئى لمسلسل النجمين طارق لطفى وخالد الصاوى، فى أول بطولة مشتركة بالدراما التليفزيونية، ومقرر عرضه فى رمضان 2019، من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج محمد سلامة، وقرر صناع العمل أن يظل هذا الاسم موجوداً لحين الاستقرار على اسم نهائى للعمل مع بداية تصويره خلال شهر ديسمبر المقبل.

تعاقدت الفنانة نيللى كريم مع المنتج جمال العدل على بطولة مسلسل جديد تخوض به السباق الرمضانى لعام 2019، وذلك بعد النجاح الذى حققه مسلسلها «اختفاء» العام الماضى، والذى أنتجته شركة «العدل جروب»، وهو سادس تعاون بينهما.

تعاقد أحمد فهمى، مع المنتج تامر مرسى على بطولة مسلسل فى 2019، ومن المقرر أن يعلن عن اسم المخرج والمؤلف خلال الفترة المقبلة، تأليف أحمد مدحت.