رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. نجوم الفن في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلق منذ قليل حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي داخل مكتبه الإسكندرية بحضور عدد كبير من الفنانين والجمهور.

 

وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري، ثم فقرة غنائية تفاعل معها الجمهور، وعرض لمقاطع مجمعة من أفلام الزمن الجميل. ورحبت مقدمة الحفل أميرة شلبي بالحضور وقال إن دورة المهرجان هذا العام شكلت حلقات متواصلة شاهدنا فيها أفلاما من مدارس مختلفة مثلت 37 دولة وتناقشنا وتحاورنا تحت شعار القدس عربية بالإضافة إلي الندوات العديدة التي تم خلالها تكريم صناع الأفلام والاحتفاء بهم.

 

ووجه الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية الشكر والتحية لأهل الإسكندرية وجمهور المهرجان علي تفاعلهم في فعالياته المتعددة التي حضرها كوكبة من نجوم الفن المصريين والعرب والأوروبيين مشيرا إلي أنه يعتبر المهرجان "لحظة حلوة وعدت بوجود نجوم كبار وأفلام هامة".

 

وأكد أباظة أن المهرجان حظى باهتمام كبير في دورة هذا العام من وزارة الثقافة وكل قطاعاتها تحت إشراف إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ووجه الشكر لوزارة السياحة، ومحافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة.

 

وحرص على حضور حفل الختام، النجم محمود حميدة، والنجم دريد لحام، ووفاء عامر،

وفيفي عبده، وعباس النوري، وسوزان نجم الدين، وعدد كبير من نجوم الفن.

 

وشهدت الدورة حضور عدد من نجوم الفن العالميين، منهم الإسباني سبياستيان هارو، والإيطالي فرانك نيرو، والفرنسية آنا ماجلاليس، والكاتب الفرنسي فيليب جالادو، والمنتج والمخرج اليوناني ديميتري دي كليرك. كما شهد المهرجان تكريم عدد كبير من صناع الفن ونجومه، بداية من الفنانة الكبيرة نادية لطفي والتي تحمل الدورة اسمها، بالإضافة إلى الفنان القدير فاروق الفيشاوي والذي يعد التكريم هو الأول له من المهرجانات العربية. وكرم الموسيقار عمر خيرت، والناقدة ماجدة موريس، والمنتج حسين القلا، والفنان الإيطالي فرانك نيرو وسبياستيان هارو، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والفنانة المغربية راوية، والسوري عباس النوري، والفنانين اليونانيين من أصل مصري جورج بابليوس، ونيكولاس براكس.