رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..الإعلان عن أفضل 12 عملا إبداعيا لتوثيق الثورة

الكاتب محمد سلماوي
الكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب

تعلن اليوم قصور الثقافة وجمعية أحمد بهاء الدين عن أفضل 12 عملا إبداعيا لتوثيق هذه المرحلة من الثورة ورؤيتها المستقبلية؛ وذلك في السابعة مساء خلال أمسية ثقافية بمقر اتحاد الكتاب بالقلعة.

كما تتضمن الأمسية عرض أفضل الأعمال المشاركة مثل اللوحات للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية والتحقيق الصحفي والابتكار الإلكتروني والأفلام الوثائقية والأغاني الوطنية وديوان شعر الفصحى والعامية والمجموعة القصصية والمسرحية والرواية التي تتناول أحداث الثورة وتحدياتها؛ بالإضافة لأفضل كتاب باللغتين العربية والإنجليزية عن الثورة المصرية وأفضل 3 كتب عن الثورات العربية لشباب الوطن العربي.
صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين؛ حيث أكد أن  الأعمال المختارة جاءت من خلال مسابقة قومية أعلنت في جميع قصور الثقافة بمختلف أنحاء الجمهورية في الفترة من مايو وحتى نوفمبر 2011 الماضي؛ منوهاً أنه سيحضر الأمسية وسيكرم الفائزين الشاعر الكبير سعد عبد الرحمن رئيس

الهيئة العامة لقصور الثقافة والأديب الكبير محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر؛ والدكتور حازم الببلاوى رئيس جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين والدكتور زياد بهاء الدين عضو مجلس الشعب ونخبة من المفكرين والكتاب أعضاء الجمعية.
وأضاف عبد الحميد أنه سيتم طباعة ونشر جميع الأعمال الفائزة من خلال هيئة قصور الثقافة والتي حكمت واختارت الفائزين من خلال لجنة من كبار الخبراء والأكاديميين في كافة المجالات الإبداعية.
وأوضح حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط أنه سيشارك 23 أديبا وفنانا من أسيوط في الاحتفال الثقافي والمعارض الثقافية المقامة على هامش الاحتفالية.