رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرقة اليمن للإنشاد الديني: مهرجان سماع يسعى للسلام ونبذ العنف

بوابة الوفد الإلكترونية

 انتهى حفل ختام مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية 2018 فى دورته الـ11، والمقام على مسرح بئر يوسف بالقلعة، بحضور وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.

 أقيم المهرجان برعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارت الآثار والخارجية والسياحة، والهيئة العامة للتنشيط السياحى، ومحافظة القاهرة، بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

 شارك فى مهرجان سماع هذه الدورة دول عربية وأجنبية من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا،  واختيرت دولة الكونغو برازافيل كضيف شرف المهرجان، وللمرة الأولى تشارك فرقة كاثوليكية وإنجيلية من مصر فى هذه الدورة، بجانب المشاركة الدائمة للفرفة الأرذثوكسية فى كل من الدورات السابقة، وذلك وسط أجواء تعمها المحبة والتسامح والسلام.

 من جانبه قال الفنان عمار زايد، عضو فرقة الاتحاد العربي للثقافة والإبداع، إنه جاء إلى مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالدورة الـ11، بدعوة من رئيس المهرجان، الدكتور انتصار عبدالفتاح، لافتًا إلى أن الفرقة جاءت لتحمل رسالة سلام من اليمن إلى مصر.

 أكد "زايد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المهرجان رسالته السلام، كما أننا في ملتقى الأديان سمعنا العديد

من التراتيل والترانيم الجميلة التي تبعث في روح الإنسان المحبة، وتسعى إلى السلام ونبذ العنف والإرهاب، وأشار إلى أنه كان يوجد هناك تقصير هذا العام في وجود الآلات، ولكن في الدورات المقبلة سوف نأتي بالآلات الموسيقية.

 بينما أعرب الفنان علي مجاهد محمد، عضو في فرقة اليمن للإنشاد الديني، عن سعادته بالمشاركة في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالدورة الـ11، لافتًا إلى أن المهرجان له العديد من المميزات، أهمها يساعد على وجود الانسجام والتعارف على ثقافات الدول من جميع أنحاء العالم.

 وتابع: "أتمنى أن نقدم دورات مقبلة وجديدة أيضًا، كما أن اليمن يحمل تراثًا عريقًا، والفن العصيب، مثل مصر لها تاريخها العربي وأزياؤها وأداؤها الخاص".