رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. افتتاح الدورة الـ34 للمعرض العام

شارك بالمعرض ما يقرب
شارك بالمعرض ما يقرب 700 فنان وفنانة

وسط حضور فنى وإعلامى وجماهيرى كبير، افتتح د. شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة، ود. صلاح المليجي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدورة الرابعة

والثلاثين من المعرض العام، والتي انطلقت فعالياتها أمس الأحد بقاعات عرض قصر الفنون ومركز محمود مختار الثقافى والقاعة المستديرة بنقابة الفنانين التشكيليين؛ وذلك فى احتفالية فنية كبيرة حضرها حشد من الفنانين التشكيليين في مقدمتهم د. حمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين.
وقد تجاوز عدد الفنانين المشاركين 700 فنان وفنانة قدموا ما يزيد على 1000 عمل فني في مختلف المجالات الفنية في مشاركة هي الأضخم في تاريخ المعرض.
وصرح د. شاكر عبد الحميد بأن الحرية دائماً وأبداً هي سبيل الإبداع والنهضة، وتحت هذا الشعار نلتقي وهذا الحضور الكبير والمتميز للمبدع المصري؛ كما أن هذا التنوع الثري للأجيال والمدارس الفنية تأكيداً على أهمية قيمة الإبداع في كل مناحي

الحياة، حيث إن كل إبداع حقيقي سواء في العلوم أو الفنون والأدب هو فى النهاية فن بعيداً عن الإسفاف والسطحية.
وقال د. صلاح المليجي إن المعرض العام فى دورته الـ34 جاء يحمل رسالة ثقافية راقية ترسخ لمفهوم "حرية الإبداع" شعار هذه الدورة المهمة، والتى تأتى في ظل تغيير إيقاع المناخ الثقافي المحيط، يحمل شعلتها هذا التمثيل الحاشد لفنانينا في سابقة هي الأولى، تُزيد مساحة التلاقي والتحاور بين الأجيال وتُثري التجربة التشكيلية المصرية ليظل المعرض العام حدثاً متفرداً يعكس صورة صادقة للواقع التشكيلي المصري.