رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولة فنية ليسرا الهواري في الولايات المتحدة

الفنانة يسرا الهواري
الفنانة يسرا الهواري

تجري الفنانة يسرا الهواري وفرقتها جولة في الولايات المتحدة في الفترة من 11 سبتمبر إلى 12 أكتوبر وستضم جولتها عددا من الحفلات وأنشطة التبادل الفني والحفلات العامة في واشنطن العاصمة وكيتري و مين وألبوكيركي في نيومكسيكو.
وتعد يسرا الهواري وفرقتها من العروض الأساسية الثابتة في مشهد الموسيقى المستقلة في مصر حيث تمزج موسيقى "الأندرجراوند بالأصوات الموسيقية الساحرة والتي يقودها عزفها على الاكورديون بألحان تطرب لها الآذان. وتدمج يسرا في أغانيها الموسيقى الفرنسية وموسيقى الاندي روك والجاز مما يجعل موسيقاها عالم فني فريد وهي تؤدي الموسيقى بجاذبية مرحة وتعبر مؤلفاتها الموسيقية عن الحياة اليومية في القاهرة كما تمثل موسيقى حوض البحر المتوسط والتي تغذي صوتها الفريد.
واوضحت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة أن جولة يسرا تأتى بالشراكة مع برنامج سنتر ستيج لتبادل الفنون.
وبرنامج سنتر ستيج للتبادل الثقافي  تدعمه الخارجية الأمريكية منذ عام 2012 وهو يدعم الأصوات الجديدة الهامة في الحوار الثقافي للولايات المتحدة، بهدف توسيع عالمنا ومشاركة وجهات نظر عالمية متنوعة مباشرة مع المجتمعات

في الولايات المتحدة.
وفي الموسم الرابع للبرنامج، يجمع سنتر ستيج مجموعات متنوعة من الموسيقيين الدوليين للقيام بجولة في الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، وتستضيفهم الكليات والجامعات والمهرجانات ونوادي الموسيقى والمراكز الثقافية.
كما تشمل كل جولة الإقامة في مدن كبيرة وبلدات صغيرة، ومجموعة من الأنشطة ومن العروض وورش العمل والمناقشات والتبادل الفني والفصول الموسيقية التعليمية والتجمعات المحلية.
ويعد برنامج سنتر ستيج مبادرة دبلوماسية لمكتب الشئون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تديره مؤسسة نيو إنجلاند للفنون بالتعاون مع منظمات الفنون الإقليمية في الولايات المتحدة، بدعم من مؤسسة دوريس دوك للفنون الإسلامية ومنظمة الثقة للتفاهم المتبادل. وتقوم مؤسسة ليزا بوث بالادارة العامة للبرنامج.