رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرطاج بلس التونسية تنتج "مشاعر" بفريق عمل تركي لعرضه في دول عربية

بوابة الوفد الإلكترونية

في سابقة هي الأولى في المغرب العربي، تبدأ قناة قرطاج بلس التونسية، الأسبوع المقبل، في تصوير مسلسل مشاعر والذي سيتم تصوير الموسم الأول منه على مدار تسعة أشهر ليعرض على شاشة قرطاج بلس وفي نفس التوقيت على شاشة إحدى المحطات الكبرى في كلا من الجزائر ومصر والخليج.

يأتي على رأس الفريق التركي المخرج التركي الألماني محمد جوك والذي أخرج ما يزيد عن عشرين مسلسلا في تركيا وأذربيجان وبلغاريا وألمانيا وروسيا والجزائر.

عرض للمخرج محمد جوك على القنوات العربية المسلسل المعروف "زهرة القصر" ويعاونه فريق العمل التركي، والذي يتكون من سيناريست ومدير تصوير ومدير إضاءة ومهندس ديكور وماكييرة وكوافير وقد عمل هذا الفريق في كبرى المسلسلات التركية والتي عرضت في العالم العربي مثل (السلطانة قسام – حب أعمى - أورتوجول – حريم السلطان – وادي الذئاب – زهرة القصر – الأرض الطيبة – نور ومهند).

 يأتي هذا في إطار سعى مؤسسة قرطاج بلس لإنتاج المسلسل بأعلى جودة والاستفادة من الخبرات التركية ونقلها إلى سوق انتاج الدراما العربية لحرصها على تطوير صناعة الدراما التونسية والمنافسة في سوق الدراما العربية ومحاولة أخذ جزء من مكانة المسلسل التركي على الشاشات العربية.

وفي هذا السياق ، فقد صرح رجل الأعمال لسعد خذر- المدير العام لقناة قرطاج بلس-، بأننا نحاول أن نقدم محتوى هادفا وجذابا على شاشة المحطة وأمام أعيننا السعي لتطوير صناعة الدراما التونسية من خلال الاستعانة بكبار النجوم من تونس والشقيقة الجزائر والوطن العربي والاستفادة من التجربة التركية

من خلال الاستعانة بفريق عمل تركي ويعاونهم فريق تقني تونسي ونعمل على الانتهاء قريبا من تجهيز مجمع أستديوهات كبير ليخدم القناة والأكاديمية الإعلامية والتي نسعى من خلالها لخلق جيل جديد واعي ومطلع على أحدث التقنيات الفنية العالمية وأن قصة المسلسل واعدة جدا وتمس الكثير من الشعوب العربية بتوليفة تركية في ثوب تونسي عربي وبجودة سينمائية.

 وأضاف خذر أن لدينا تحدي بمحاولة ليس بمستحيل وهو محاولة أخذ مكانة المسلسلات التركية شيئا فشيء؛ وما يشجعني كثيرا لهذا المشروع الواعد، أننا لدينا سيناريو قوي وفريق محترف ولدينا الكثير من المناظر الجمالية والتي من خلالها  نستطيع تقديم المسلسل بأعلى جودة وكذلك المساهمة في دعم السياحة التونسية.

ويقوم ببطولة مسلسل مشاعر نخبة من نجوم تونس وعلى رأسهم مريم بن شعبان وهشام رستم وريم بن مسعود وسامية رحيم ومحمد مراد وسلمى محجوبي واحمد الاندلسي ومن الشقيقة الجزائر النجوم حسن قشاش ونبيل عسلي وسارة لعلامة وعادل شيخ ويأتي على رأس فريق الإنتاج التونسي محمد دنجزلي.