رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأسماء.. نجوم عالميين ومصري واحد في تحكيم الأفلام الروائية بمهرجان الجونة

مني زكي
مني زكي

كتبت- إسراء البيهوني:

نجح مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الثانية والتي تعقد في الفترة من 20 - 28 سبتمبر الجاري في استقطاب عدد النجوم في مختلف تخصصات صناعة السينما ضمن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

ولجنة التحكيم يترأسها المنتج الكرواتي سيدومير كولر، صاحب الفيلم المتوج بالأوسكار "أرض لا أحد" والذي يمتلك خبرة في الإنتاج السينمائي لأكثر من ثلاثة عقود، حيث قدم أكثر من 30 فيلمًا روائيا طويلا.
وتضم اللجنة، المخرج وكاتب السيناريو السريالنكي فيموكتي جاياسوندارا، الحاصل على جائزة الكاميرا الذهبية لأفضل عمل أول في مهرجان كان عام 2004 عن فيلمه "الأرض المنبوذة".
كما تضم اللجنة أيضا المخرج والمصور السينمائي المغربي أحمد المعنوني الذي عمل في مجالات مختلفة فى صناعة الفيلم ككاتب سيناريو وممثل ومنتج، ونالت أفلامه عديد الجوائز مثل فيلم "آليام آليام" (1978) و"الحال" عام (1981) و"قلوب محترقة" عام (2007).
وتضم لجنة أيضا الممثل الفلسطيني علي سليمان الذي حظي بشهرة واسعة عن دوره الرئيسي في فيلم المخرج هانى أبو أسعد "الجنة

الآن" (2005 ) والذي سبق ورشح لجائزة جولدن جلوب، وأصبح منذ ذلك الحين من أكثر الممثلين المرموقين ليس فقط بالمنطقة ولكن أيضا على المستوى الدولي.
وتشارك فى اللجنة المخرجة الجورجية آنا أوروشادزه صاحبة الفيلم الروائي "أم مخيفة" Scary Mother ، وهو الفيلم الحاصل على العديد من الجوائز منها الفهد الذهبي في مهرجان لوكارنو السينمائي، وجائزة نجمة الجونة الذهبية في دورة العام الماضى من مهرجان الجونة.
ومن مصر تشارك النجمة منى زكي، والتى عرفت بأدائها المتميز في أفلام مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية" (1998) و"أيام السادات"، و"أفريكانو" عام (2001) و"مافيا" عام (2002) و"سهر الليالي" (2003) و"دم الغزال" (2005) و"احكى يا شهرزاد" عام (2009).