رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فنانو لبنان يفتحون النار على الحكومة اللبنانية

إليسا
إليسا

كتبت- علياء أحمد:

أعرب العديد من الفنانين اللبنانين، عن استيائهم من تدهور الأوضاع السياسية والاجتماعية، التى طالت بلادهم، وعن رعبتهم في أن تتحسن هذه الأوضاع وإسراع الحكومة في التحرك لحل كل ما تتعرض له البلد من أزمات.

فقالت إليسا في تدوينة لها "أحيانا أقرأ الأخبار، أرى مدى اليأس الذي نحن فيه في هذا البلد، وكل ما أريده هو العودة إلى النوم. لبنان يستحق أفضل من هذا".

و لم تكن إليسا الفنانة الوحيدة التي صرحت باستيائها من الأوضاع في لبنان، فقد سبقها راغب علامة الذي سخر من تباطؤ الحكومة البنانية في تنفيذ المشرعات، علق على صورة ذلك وقال "شر البلية ما يضحك".

أما عاصي ركز على تدهور الأوضاع الاجتماعية، وانقطاع الكهرباء، وتفاقم أزمة القمامة ببيروت قائلًا: "بين التعطيل والتطنيش والتأليف والتلفيف العالم رح تموت بدا رغيف من فرن أبو عفيف.. والمشكلة ما عاد في لا كبير ولا صغير وكيف بدو هالبلد يقوم من البير والعتم الطويل.. لأن الكهرباء يوم معنا ويومين علينا والمحارق رح تحرق أيدينا أو منحرق زبالة بالشارع".

 

وتابع قائلًا "ضعتوا وضيعتونا كنا ناطرين الحكومة الحكومة راحت ولحكومة رجعت ولهق ما في حكومة تهتملي بهمومي الهيئة صارت مرحومة.. وكيف بدو هالبلد يمشي اذا كل شعب هالبلد مضروب ومكرسح

متل هالبلد مش عم يقدر يوقف ويمشي..  لازم تسرعوا اذا صار في عنا حكومة وجبنا فيول واجت الكهربا بدكن مين يقدر  يزقف".

 

و استكمل قائلاَ "  يوقف ويزقفلكم ما الكل مكرسح .. حيرتونا وجننتونا والعنتو الجابونا يوم مصالحين ويوم زعلانين انتو مين ومن وين جاين وكيف مركبين حتى وعتونا ونطرطونا وعالوعد يا كمون عيشتونا كل هالسنين.. ولك الله يساعدنا عليكم والله ياخد بايديكم ما انتو اصحاب البلد ولألكم عم ربي الولد حتى يعمل حارس.. ويالعٌن ابو المدارس ويمكن بشي رصاصة بيموت اذا بيدوبل عن وزير وكان سهيان وداعس.. لازم تنحل القصة ونحنا هلق بنصة لازم يمرق نص التاني حتى يصير عنا بلد.. انا قلت النص التاني حتى يتأكدوا بعد مره ما حدا بيلغي التاني لأن الواحد صعب يصر تنين لبنان واحد مابيصير تنين.