رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فيلم الملاك يثير غضب الفنانين والإعلاميين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت:علياء أحمد :

 

أثار فيلم "الملاك "الذي طرحته شركة "نتفليكس"، غضب الجمهور والفنانين في مصر، وذلك بسبب الطريقة التي تناول بها شخصية أشرف مروان سكرتير الرئيس المصري الراحل أنور السادات وزوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

حيث اعتمد الفيلم علي الرواية الإسرائيلية عن دور مروان كجاسوس عمل لصالح إسرائيل وقدم لها خدمات استخباراتية جليلة وهو عكس الرواية الحقيقة، لتنطلق العديد من التساؤلات، عن سبب اتخاذ الفيلم هذه الشخصية ليقوموا بعرضها وعن اتخاذهم للرواية الكاذبة من وجهة نظرهم عنه.

ومن جانبه وصف السينارست محمد جمال العدل،  الفيلم بالساذج، وأنه حتي لا يرقي أن يكون من أفلام الهواة، وذلك في تعليقه علي الفيلم الذي قال فيه "شاهدت فيلم الملاك... أول 5 دقائق .. فيهم سذاجة فى السرد والحوار ماتتعملش فى فيلم من أفلام الهواة... فيلم مقاولات أمريكانى ..وفى آخر الفيلم اكتشفنا أن السادات طلع رأس كرنبة.. والإسرائيليين برضه ده الراجل خطط للحرب وخطط للسلام.  شطرنج رصه.. وفركشه بمزاجه" .

لم يكن هو الوحيد الذي هاجم الفيلم، فالاعلامي عمرو اديب، هو الاخر اعرب عن استيائه من الطريقة التي تناول بها العمل شخصية أشرف مروان.

وعلق علي الفيلم قائلا "شوفت فيلم الملاك اللى معمول عن أشرف مروان . فيلم تافه جدا

لكن في نفس الوقت هو مستهدف الوعى المصري والعربي. الفكرة أن أشرف كان معانا مش معاكو لكن في نهاية الفيلم مقدروش ينكروا الحقيقة انهم بلعوا المقلب في أكتوبر ٧٣ الله يرحم أنور السادات ويعيش الجيش المصري".

أما المخرج مجدي الهواري وجه انتقادا لاذعا للفيلم والشركة المنتجة، حيث علق علي الفيلم قائلا " أمي بتسلم عليك بختصار ده فيلم  الملاك مع احترامي ‫لنادية لجندي طبعا، وآسف أني بقول عليه فيلم أصلا، وليه شايفين أشرف مروان تافه كده !!.. ليه يا netflixlife تلعبي سياسة و أنتِ مالكِ بس داحنا مصدقنا نلاقي حاجة نشوف فيها أفلام عدلة علي فكره شكل Netflix حتوحشنا".

ويشار إلي فيلم الملاك من بطولة وليد رعيتر ،ميساء عبدالهادي، ساسون غاباي، وليد زعيتر، هانا وير،توبي كيبيل، من إخراج أريل فرمين، تأليف ديفيد اراتا.