رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى يحيى عادل إمام ويؤكد على حرية التعبير

فن

الخميس, 26 أبريل 2012 14:47
موسى يحيى عادل إمام ويؤكد على حرية التعبير عمرو موسى
أ ش أ :

قال السيد عمرو موسى المرشح لمنصب رئيس الجمهورية: "إننى أحيي الفنان الكبير عادل إمام ، وأؤكد على مبدأ حرية الرأى والتعبير سواء اتفقنا معه أم لم نتفق" .

وأوضح موسى في تصريح له على هامش لقائه اليوم الخميس مع أعضاء المجلس المصرى للشئون الخارجية برئاسة السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر- أن مصر يجب أن تدخل في العصر الجديد وأنه لو طبقنا وثيقة الأزهر لما وصلنا لما هذه الأمور .
وأكد موسى أن الثقافة منتج حيوى ورئيسي لمصر طوال تاريخها، مشيرا إلى أن برنامجه يتضمن اقتراحا بإنشاء المجلس القومى للثقافة

والفنون .
وكان قد صدر حكم قضائي قبل أشهر بحق الفنان عادل إمام وتم تأييد الحكم عليه بالسجن 3 أشهر مع الشغل الثلاثاء الماضي، تحت رئاسة المستشار محمد عبد العاطي وتغريمه ألف جنيه مصري.
وقد حددت محكمة جنح الهرم جلسة 24 أبريل الجاري للنطق بالحكم في المعارضة الاستئنافية المقامة من الفنان عادل إمام على الحكم الغيابي الصادر بحبسه لمدة 3 أشهر لاتهامه بالإساءة للدين الاسلامي في بعض أعماله الفنية.
يذكر أن أحد المحامين كان قد أقام جنحة
مباشرة أمام المحكمة ، اتهم فيها عادل إمام بازدراء الدين الإسلامي ، وتقديمه لأعمال فنية تسيء للدين والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص ".. وأصدرت المحكمة حكما غيابيا بمعاقبة عادل إمام بالحبس لمدة 3 أشهر.
ومن جانبه أعلن النائب أبو العز الحريري المرشح لرئاسة الجمهورية اعتزامه إعداد مشروع قانون يتقدم به للبرلمان من أجل ضمان حرية الفكر والإبداع العلمي والثقافي.
وأكد الحريري في تصريحات نقلتها حملته الانتخابية اليوم أن المجتمع عاني كثيرا من استخدام بعض "الظلاميين" لنصوص قانون معيبة من أجل إرهاب المجتمع، والعودة به إلى الوراء، مشددا على انه لا يليق بمصر أن تحكم بمثل هذه التشريعات التي صدرت في إطار نظم مستبدة.

أهم الاخبار