الأحد القادم

وزير الثقافة يفتتح معرض الفنون

فن وثقافة

الأربعاء, 25 أبريل 2012 13:06
 وزير الثقافة يفتتح معرض الفنون تُعرض الأعمال تحت شعار حرية الإبداع

يفتتح د. شاكر عبدالحميد وزير الثقافة و د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من المعرض العام بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة في تمام السابعة من مساء الأحد 29 إبريل، بحضور لفيف من الفنانين في مقدمتهم الفنان محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون وإعلاميين وصحفيين وجمهور في أمسية فنية رائعة تتلألأ بإبداعات الفنانين المشاركين.

وقال د. صلاح المليجي: إننا نأمل من وراء هذه

التظاهرة الفنية القومية أن تعبر بصدق وأمانة ما وصل إليه التشكيل المصري المعاصر، وأن تليق الأعمال التي تُعرض تحت شعار "حرية الإبداع" بالمُبدع المصري وريادته ودوره في الإسهام في تشكيل وعي ووجدان المواطن وأن يظل دائماً مرآة صادقة للمجتمع وذاكرة للأمة خاصة في ظل هذا الظرف التاريخي الذي تمر به مصر مجتمعاً وأشخاصاً والمليء بالعديد من التحولات
الفارقة في تاريخ الوطن تُعيد صياغة شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
ويضيف الفنان طارق الكومي قوميسير عام الدورة الـ34 أنه بُذل في سبيل الوصول بهذه الدورة للمستوى الذي يأمله الفنانين والمعنيين بالحركة التشكيلية المصرية كل جهدٍ مخلص مثمن دور أعضاء لجنة الفرز والإختيار في هذا الشأن، وكذلك طرق العرض بأسلوب يليق بمشاركة أكثر من 700 فنان يعرضون على مدار شهر كامل ما يزيد على 1000 عمل فني في مختلف مجالات الفنون "تصوير، نحت، جرافيك، تصوير ضوئي، رسم، خزف، فيديو آرت، كمبيوتر جرافيك، بيرفورمانس، التجهيز في الفراغ، الخط العربي، الفنون الفطرية".

أهم الاخبار