رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زمن "الشقاوة" مستمر.. مصطفى فهمي يحتفل بميلاده الـ76

مصطفى فهمي
مصطفى فهمي

كتبت - منى طارق:

 يحتفل، اليوم، النجم مصطفى فهمي بعيد ميلاده الـ76، وهو الفنان الذى ما أن يتم ذكر اسمه فى أى مناسبة حتى يقترن المكان بالبهجة، بسبب حياة النجم الكبير المليئة بالسعادة والمرح بشكل كبير.

 ولد مصطفى فهمي في الثالث عشر من سبتمبر، درس في المعهد العالي للسينما في القاهرة، وحصل منه على شهادة بكالوريوس المعهد العالي للسينما.

 والده كان يعمل سكرتيرًا لمجلس الشيوخ، و"خديجة هانم"، والدته، كانت تعمل ضابطة بالجيش المصري، أما عن خاله فكان رئيس الحرس الملكي، وخالته كانت وصيفة الملكة، وجده الكبير كان محمود باشا فهمي، كان رئيسًا لمجلس الشيوخ، وشقيقه الأكبر هو الفنان حسين فهمي.

 تعددت زيجات مصطفى فهمي، حيث تزوج مصطفى في بداية حياته في عام ١٩٦٦ من سيدة إيطالية تُدعى "باتريشا"، وأنجب منها ابنه عمر وابنته دينا، واستمر الزواج لأكثر من 20 عامًا، وانتهت الزيجة بالطلاق في عام ١٩٩٢.

 

 وفي عام 2007 تزوج من الفنانة رانيا فريد شوقي، ووقعت بينهما خلافات انتهت بالطلاق بهدوء عام 2012، وأخيرًا تزوج من الإعلامية اللبنانية فاتن موسى، التي لا يزال زواجهما مستمرًا حتى الآن.

 

 بدأ مصطفى فهمي مشواره الفنى بالعمل مصورًا سينمائيًّا مع مدير التصوير عبدالحليم نصر في فيلم "أميرة حبي أنا"، حتى عرض عليه المخرج عاطف سالم الانتقال إلى التمثيل، فوافق.

 

 بدأ بعد ذلك مصطفى فهمي رحلته في عالم التمثيل، وكان أول ظهور له على الشاشة عام 1974 في فيلم "أين عقلي" مع سعاد حسني ورشدي أباظة ومحمود ياسين، وتبعه بالعديد من الأفلام الناجحة، أبرزها: "المليونيرة النشالة"، و"البنت اللي قالت لا"، و"الوردة الحمراء".

 

 كما شارك أيضًا في العديد من المسلسلات الناجحة، أشهرها: "حلاوة الدنيا"، و"مأمون وشركاؤه"، و"قصة الأمس"، وكانت آخر أعماله في رمضان الماضي، شارك في مسلسل "ملكية" أمام الفنانة دينا الشربيني.

 

 

  شارك أيضًا بتجربة إعلامية، قدم برنامج "أبيض وأسود"، الذي كان يناقش المشكلات الزوجية.